بلايستيشن 5 يسجل قفزة كبير في المبيعات مقارنة بالمنصات الاخرى

يبدو ان جهاز سوني بلايستيشن 5 قد بدأ بالفعل يتحرر من قيود الانتاج التي حاصرته طوال العامين الماضيين. وهذا بدأ يتضح جلياً من خلال تتبع مبيعات الجهاز خلال الحال الميلاي الحالي 2023. في الاسواق العالمية.

احدث الاحصائيات التي تمت مشاركتها على الانترنت من خلال GamesIndustry.biz، تظهر ان مبيعات جهاز سوني الجديد قد شهدت نمو بمقدار 400% خلال شهر مارس الماضي. بينما سجلت المبيعات نمو بمقدرا 369% خلال الربع الاول من السنة الميلادية الحالية 2023.

هذه الارقام تشير الى معدل نمو يصل الى 4 اضعاف مبيعات الجهاز خلال السنوات الماضية. والفضل يعود بالطبع الى التحسينات في خط الانتاج والشحن الاستراتيجي الذي بدأ منذ مطلع هذا العام.

مقارنة بمبيعات الاجهزة الاخرى، فقد شهد جهاز نينتندو سويتش نمو بمقدار 19% خلال شهر مارس، و18% خلال الربع الاول من هذا العام.

اما جهاز مايكروسوفت Xbox Series، فقد شهدت نمو بمقدار 13% خلال شهر مارس الماضي، و10% خلال الربع الاول من العام الحالي.

كما تشاهدون فهناك نمو كبير ومضاعف في مبيعات جهاز سوني بلايستيشن 5 بدأ منذ بداية هذا العام. وهذا ما اكدته سوني من خلال الاعلان عن انتهاء الازمة وان الاسواق ستشهد ضخ المزيد من الاجهزة خلال السنة الحالية.

مبيعات بلايستيشن 5 مقارنة بالاجهزة الاخرى – مارس 2023

  • PS5: 400%
  • Switch: 19%
  • Xbox Series: 13%

نمو مبيعات الاجهزة المنزلية خلال الربع الاول من 2023

  • PS5: 369%
  • Switch: 18%
  • Xbox Series: 10%

اما عن مبيعات الالعاب، فقد جائت لعبة الرعب والبقاء Resident Evil 4 في المركز الاول، دون الكشف عن ارقام المبيعات الكاملة. بينما احتلت لعبة Hogwarts Legacy المركز الثاني وجائت لعبة كرة القدم FIFA 23 في المركز الثالث.

مبيعات خلال شهر مارس 2023

  1. Resident Evil 4
  2. Hogwarts Legacy
  3. FIFA 23
  4. Grand Theft Auto V
  5. Call of Duty: Modern Warfare 2

نعم، هذا صحيح، ما زالت لعبة GTA 5 تنافس وبقوة على المراكز الاولى منذ صدورها قبل 10 سنوات وحتى يومنا هذا. ولا استطيع ان اتخيل كيف سيكون التهافت على لعبة GTA 6 عن تصدر في وقت ما في المستقبل القريب او ربما البعيد!

في كل الاحوال، يبدو ان سوني على موعد مع تحقيق فوز كبير وارقام ضخمة بفضل الاقبال المتزايد على جهاز بلايستيشن 5. ونتمنى ان تكون هذه الارقام سبب لعقد الحدث المنتظر منذ عدة شهور للتفاخر بها والكشف عن المزيد من العناوين التي ستدفع هذه المبيعات بشكل اكبر.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button