مميز

سماسرة بلايستيشن 5 في مأزق الان وتكاد تشعر بالاسف عليهم..

بعد ان كانوا يطرحون الجهاز باسعار مضاعفة، اصبحوا الان يبيعونه بخسارة

منذ اطلاق جهاز بلايستيشن 5 قبل اكثر من عامين، وخلال الفترة الماضية، كان الحصول عليه شيء من المستحيل. وذلك بسبب الطلب الكبير في المقابل كانت الكميات التي تنتجها سوني قليلة جداً وغير كافية بسبب ازمة اشباه الموصلات والشحن الدولي.

في تلك الفترة، عاش الكثير من اللاعبين كابوس طويل خلال مطاردتهم المستميتة من اجل الحصول على الجهاز باي ثمن. حيث كانت الكميات التي يتم طرحها محدودة بينما كان السماسرة ينقضون عليها حتى قبل ان تظهر في نقاط البيع يحتجزونها في مخازنهم.

بالطبع، يستغل هؤلاء السماسرة الطلب الكبير على الجهاز وندرته من خلال اعادة بيعه بأسعار مضاعفة قد تصل الى 3 او 4 اضعاف سعره الاصلي. كان هناك القليل ممن هو مستعدون لدفع كل هذه المبالغ الطائلة من اجل الحصول على الجهاز خلال فترة الاطلاق.

هذه الازمة استمرت اكثر من عامين، حيث كانوا السماسرة يستغلون الامر لصالحهم بطرح الجهاز بسعر قد يتخطى 1500 دولار. بينما كان ينقضون على كميات كبيرة من الاجهزة التي تطرحها سوني عبر المتاجر الرقمية وذلك باستخدام روبوتات الكترونية سريعة يمكنها حجز كميات وتنفيذ عمليات الدفع بطريقة اسرع من البشر.

لكن وبعد ان اعلنت سوني انتهاء ازمة انتاج جهاز بلايستيشن 5، قبل عدة شهور وبالتحديد مع مطلع هذا العام 2023. بدأ الجهاز بالظهور في الاسواق بالسعر الطبيعي الذي يتراوح ما بين 400 الى 500 دولار حسب نوع النسخة ما اذا كانت رقمية او بمحرك اقراص وبكميات وفيرة. لكن هناك من لم يتوقع هذا التغيير المفاجئ، بينما كان يتوقع ان تتزايد الازمة او تستمر لفترة طويلة وهم السماسرة الذين كان يحتفظون بكميات كبير كنوع من الاحتكار بينما ينقضون على اي كميات جديدة تصل الى الاسواق ويضعونها في مخازنهم من اجل عادة بيعها عندم تسنح الفرصة.

سماسرة بلايستيشن 5 في مأزق الان!

اليوم، انعكس الحال، وبعد ان كنا نشفق على كل شخص يتمنى ان يحصل على نسخة الاطلاق من جهاز بلايستيشن 5. فقد جاء الوقت لنشفق على سماسرة بلايستيشن 5 الذين بدئوا يشعرون بالنكسة الكبيرة التي سحبو انفسهم اليها من خلال اطماعهم واستغلالهم للمجتمع.

اليوم اصبح هؤلاء السماسرة يطرحون الجهاز للبيع حتى بأقل من سعر السوق، بينما بدء المجتمع على منتديات العاب الفيديو يتداولون صور من مواقع البيع الرقمية يعرض فيها السماسرة الجهاز بسعر 400 دولار بدل من 500 دولار للنسخة الاقراص.

بالطبع الجهاز يطرح بهذا السعر المغري دون وجود ضمانة، الامر الذي جعل الكثير غير مستعد للتضحية بشراء الجهاز بهذا السعر دون الحصول على ضمانة. بينما يمكن شرائة من المراكز المعتمدة بالسعر الاصلي مع الحصول على شهادة ضمانة رسمية معتمدة.

ربما لا يستحقوا هؤلاء منا الشفقة خاصة وانهم كانوا اول من استغل ندرة الجهاز في الاسواق بينما كانوا سبب في حرمان الكثير من الحصول عليه خلال السنوات الثلاثة الماضية بسبب الاسعار الخيالية.

وتدور الدوارئر.. هذا هو المثل المناسب الذي يخطر على بالنا الان، رغم اننا ندرك ان هؤلاء السماسرة قد جنو اموال كبيرة خلال الفترة الماضية، وربما لن يكون هناك تأثير كبير من بيع الجهاز بهذه الاسعار المتدنية.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button