مطور لعبة بلايستيشن The Order 1886 يطرد ثلث موظفيه..

يوم آخر من الأيام التي نسمع فيها أخبارًا حزينة في صناعة الألعاب، حيث كشف أحد مطوري فريق Ready at Dawn الذي قدم لعبة The Order 1886 تخلص الأستديو من قراية ثلث مطوريه. وهذا قد يعني أننا لن نرى الجزء الثاني من اللعبة في أي وقت قريب.

وفقًا للمبرمج توماس غريبال، قامت شركة Meta المسؤولة عن مطور لعبة The Order 1886 أستديو Ready at Dawn بتسريح ثلث الموظفين في الفريق، بما في ذلك رئيس الأستديو مارك الميدا.

أكد كولين ماكينيرني، وهو موظف سابق آخر عن تسريح العمال في الفريق وتابع عبر تويتر

“تم تسريح ثلث الأستديو اليوم بما في ذلك رئيسه. كلماتي المفضلة هي أنه لا يمكنني الاستخفاف بـ M * ta، لذا اسمحوا لي فقط أن أقول إن Ready at Dawn كان فريقًا رائعًا مليئًا بالأشخاص الرائعين. لقد تعلمت حقًا طنًا من الخبرة، بما في ذلك من زميل في العمل على وجه الخصوص، سأكون ممتنًا له إلى الأبد.”

قيل أيضًا للاسف، أن المطورين الذين علموا بمغادرتهم مسبقًا قاموا بالرحيل قبل أن تطلب منهم الشركة ذلك. الشركة بدأت بتسريح الموظفين في شهر أغسطس الماضي، وأحد المطورين قال أن العدد المتبقي الآن أصبح النصف تقريبًا، أي أن العدد الذي خرج أكثر من الثلث المعلن عنه.

تم إنشاء أستديو Ready At Dawn في عام 2003 ولكن تم الاستحواذ عليه في يونيو 2020 من قبل شركة Meta لتطوير ألعاب VR لمنصة Oculus الخاصة بها. كانت آخر لعبة أصدرها الأستديو هي Lone Echo II، والتي تم إطلاقها في أكتوبر 2021.

اما شهرة الاستديو الحقيقية فقد بدأت مع لعبة The Order 1886 التي صدرت على جهاز بلايستيشن 4 في شهر فبراير من عام 2015. حيث كانت اللعبة تحفة تقنية اظهرت قوة جهاز سوني في ذلك الوقت بينما قدمت تجربة لعب ممتعة رغم الانتقادات السلبية التي حصلت عليها من البعض بسبب قصر عمر اللعبة.

كانت هناك إشاعات كثيرة عن استحواذ سوني عليه ولكن هذا لم يحدث، فما هي توقعاتكم لمصير الأستديو مستقبلًا ؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button