مصدر: مايكروسوفت ليست راضية عن Xbox Series والجيل الحالي..

بدأن مايكروسوفت الجيل الحالي بإطلاق جهازين Xbox Series، أحدهما قوي من حيث القدرات وهو الـ Series X والآخر للاعبين الذين يبحثون عن جهاز جيل جديد بتكلفة متوسطة وهو الـ Series S. لكن ما هو مدى رضى الشركة عن أجهزتها وأدائها بشكل عام حاليًا؟

لطالما كانت أجهزة اكس بوكس وما تقدمه من قيمة للجمهور نقطة نقاش ساخنة بين مجتمعات اللاعبين، البعض يرى أن الشركة لم تقدم عناوين طرف أول متميزة أو كافية تستحق شراء الجهاز، والبعض الآخر يرى أن الجهاز يعتب صفقة ممتازة مع مكتبة ألعاب Game Pass المتنوعة، والآن داخليًا، يبدو أن هناك عدم رضى من قبل مايكروسوفت حول هذا الأمر.

خلال الحلقة الأخيرة من بودكاست Game Mess، قال الصحفي المخضرم Jeff Grubb إن شركة مايكروسوفت غير مسرورة بكيفية ظهور الأشياء على Xbox في الوقت الحالي. 

الاعلامي جيف أكد بأن خلو الجهاز من الألعاب في أول عامين من إطلاقه كان بمثابة الضربة الموجعة للشركة. لأن أصوات اللاعبين ورأيهم حول هذا الأمر كان مسموعًا بشكل واضح وتابع متحدثاً:

“نحن نحاول فقط تشخيص الحالة قليلاً، أليس كذلك؟ كما تعلم، لم يطلقوا لعبة طرف أول العام الماضي، وإذا لم يؤثر ذلك عليك إذا كان لديك دائمًا شيء ما لتلعبه مرة أخرى كلاعب، فهذا رائع، لكن الكثير من الناس يندمون على شرائهم لجهاز Xbox “.

تأتي هذه الأخبار في أعقاب الكشف عن انخفاض مبيعات Xbox Series على أساس سنوي بينما يستمر PlayStation 5 في صدارة سوق المبيعات للأجهزة المنزلية.

لدى اكس بوكس ألعاب طرف أول منتظرة مثل Redfall و Starfield ستصدران خلال هذا العام، ومن الممكن أن تغير الأمور بسببهما. هناك أيضًا إطلاق Forza Motorsport في وقت لاحق من هذا العام والذي سيضيف لعبة أخرى من الطرف الأول إلى تشكيلة الجهاز. تبقى الألعاب الأخرى مثل Fable و Perfect Dark في مرحلة التطوير المبكر ومن غير المحتمل رؤيتها في أي وقت قريب.

هل تعتقدون أن الشركة فعلًا غير راضية داخليًا عن أجهزتها أداء أجهزتها في هذا الجيل؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button