استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن قد يحصل على موافقة CMA هذا الاسبوع

مايكروسوفت في طريقها لتحقيق تقدم كبير على مستوى صفقة استحواذها على شركة اكتيفيجن بليزارد. حيث تشير بعض التقارير الى ان الصفقة قد تحصل على موافقة هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة البريطانية هذا الاسبوع.

تخضع صفقة الاستحواذ هذه منذ مدة طويلة للتحقيق من قبل السلطات التنظيمية، ولكن يبدو أن هذه العملية قد وصلت أخيرًا إلى خط النهاية. واحدة من أكبر العثرات المحتملة التي كان من الممكن أن تواجهها كانت لو أن هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA) تعاملت معها على انها ستؤثر الى سوق المنافسة في المملكة ولكن هذا لم يحدث حسب اخر تقرير نشرته الهيئة.

حسب تقرير نشرته صحيفة Financial Times اليوم الاثنين ان CMA سوف تعلن عن موقفها النهائي بشأن صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن بليزارد والتي تبلغ قيمتها 68.7 مليار دولار يوم الاربعاء القادم 26 ابريل الجاري، ومن المتوقع ان يتم الموافقة على اتمام هذه الصفقة.

يذكر ان هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة قد كانت في البداية معرضة بشكل كبير على اتمام هذه الصفقة. حيث كانت الحجة انها ستضر بسوق المنافسة خاصة مع علامة بلايستيشن التي ستكون في وضع الحلقة الاضعف. لكن ومنذ اقل من شهر من الان، غيرت الهيئة موقفها من الصفقة التي ترى الان انها لن تضر بسوق المنافسة المحلي وذلك بعد الحصول على ادله دامغة توضح الامر.

لا نعلم ما سبب تغير موقف CMA المفاجئ من الصفقة وكذلك كان موقف شركة سوني التي تحاول جاهدة افشالها. لكن في حال تم الموافقة عليها، فستكون بذلك قد تخطت مايكروسوفت اكبر عقبة يمكن ان تتسبب في افشال الصفقة بالكامل.

هل يمكن ان يكون سبب الموافقة على اتمام الصفقة هو بسبب الحصول على ضمانات كافية لعدم ازالة لعبة Call of Duty من على منصات بلايستيشن والاستمرار في اصدارها على منصات سوني دون قيد او شرط؟ ربما يكون ذلك وهذا ايضا ما اكدته مايكروسوفت منذ مدة طويلة، ولكن يبدو ان هذه المرة كانت هناك ضمانات اوسع تكفل عدم تلاعب مايكروسوفت بشروط الصفقة.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button