مبيعات ألعاب PlayStation الرقمية بلغت 67% من الإجمالي العام الماضي

كشفت شركة سوني يوم الأمس عن تقريرها المالي والذي أشارت من خلاله بأن مبيعات منصة PS5 قد تجاوزت 38.4 مليون نسخة في جميع أرجاء العالم. وها هي الآن تكشف لنا المزيد من الأرقام فيما يتعلق بمبيعات PlayStation خلال السنة المالية 2022/2023.

وفقًا لتقرير الشركة المالي للربع الرابع من السنة المالية 2022/2023، فقد شهدت مبيعات PlayStation إجمالي 68 مليون عبر أجهزة PS5 وPS4، وهو ما يعد انخفاضًا عن مبيعات الربع الرابع للعام السابق التي بلغت 70.5 مليون نسخة. بينما بلغت مبيعات PS4 وPS5 إلى 264.2 مليون نسخة، وهو أيضًا يمثل انخفاضًا عن مبيعات السنة المالية السابقة التي بلغت 303.2 مليون نسخة. لكن الإجمالي العام للمبيعات على منصة PlayStation كان رقميًا بنسبة 67%.

هذه النسبة تمثل زيادة عن السنة المالية السابقة التي كانت فيها المبيعات الرقمية للمنصة تمثل 66%. هذا يؤكد لنا أيضًا أن مجتمع اللاعبين أصبح يتجه أكثر للشراء من متاجر أجهزتهم الرقمية بدلًا من الحصول على نسخ الألعاب الفيزيائية.

لمساعدتكم أكثر أيضًا في اتخاذ القرار ورؤية ما هو الأفضل لكم من حيث اقتناء جهاز بلايستيشن 5 بنسخته الرقمية أو نسخة الأقراص، فيمكنكم مشاهدة تقريرنا من هنا الذي يعطيكم ميزات كل جهاز وسلبياته ومقارنة بين أسعار الجهازين والمزيد.

هل ستصل صناعة الألعاب في يوم من الأيام لتصبح جميع إصدارات الشركات من الألعاب رقمية فقط؟، حيث أنها أقل كلفة بكثير من تلك الفيزيائية التي تحتاج إلى طباعة ونشر ومزيد. شاركونا أدناه في قسم التعليقات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button