مميز

رسميًا: منع لعبة Final Fantasy 16 في المملكة السعودية!

الناشر يتقدم بأجندات مخالفة لثقافتنا..

كل محبي Final Fantasy 16 في المنطقة يحصلون على خبر مؤسف جدًا اليوم، كشفت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة منع فسح اللعبة في المملكة العربية السعودية بسبب محتوى اللعبة الغير لائق للاعبين العرب حيث أبقت Square Enix هذا المحتوى ولم تزيله برفض تام بعد محاولات من الهيئة بتوضيح موقفها من هذا المحتوى.

تم الكشف بحسب التسريبات أمس وكما هو متوقع، أن السبب في منع Final Fantasy 16 هو تواجد محتوى مخصص للشذوذ، للأسف شيء غير لائق لنا كعرب ومسلمين وبالنسبة إلى Sqaure Enix فإن تبنيها للأجندة في السلسلة شيء مقلق لنا في مستقبل السلسلة وليس هذه اللعبة فقط.

رفض الناشر منع مثل هذا المحتوى يدل على تغلغل تلك الأجندة في أحداث القصة نفسها، أو من الواضح أن الناشر يريد أن ينشر هذه الثقافة الوضيعة بإرادة من حديد للأسف. نتمنى من جميع متابعينا وجميع اللاعبين العرب بعدم تجربة اللعبة لعدم الإخلال باتزان تفكيرنا كعرب ونتمنى من Square Enix أن تتغاضى عن هذا المحتوى في المستقبل.

في وقت سابق من الليلة الماضية، شارك المشرف العام على ألعاب الفيديو لدى الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية هتان الطويلي تغريدة يلمح فيها الى منع فسح احد الالعاب الكبيرة التي ستصدر هذا العام بسبب المحتوى الغير لائق.

هتان قال انهم سيجبروا اسفين الى حجب اللعبة التي لم يكشف عنها في البداية بسبب عدم استجابة الناشر لطلب ازالة المحتوى الذي لا يتناسب مع ثاقفة المجتمع العربي والاسلامي في المنطقة. الا ان هذا الناشر الذي اتضح فيما بعد انه سكوير انكس لم يستجب ابداً وبأي صورة من الصور لهذه المطالبات.

الشيء الغريب في الأمر أن لعبة Final Fantasy 16 قد حصلت بشكل رسمي على تعريب يشمل القوائم والنصوص، ورغم ذلك يرفض المطور إجراء تعديلات على المحتوى، لكن ما نخشاه أن إصرار رفض الناشر أو المطور لذلك هو بسبب محورية الاجندات والشذوذ في قصة اللعبة التي لا يمكن التلاعب بها.

للأسف هذه ليست أول لعبة حصرية من سوني يتم حظرها، في عام 2020 تم حظر The Last of Us Part 2 في الشرق الأوسط بسبب إشارات للأجندة صحيحة وصريحة حيث صلت على انتقادات كثيرة، مما أجبر السلطات المحلية في المملكة على حظر بيع اللعبة. اخبرنا رأيك عزيزي القارئ في قسم التعليقات أدناه عن هذا الرفض بشكل عام.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button