مميز

اسباب منطقية لتأخير الكشف عن لعبة GTA 6 حتى الان..

هل اعلنت روكستار عن اللعبة بشكل مبكر جداً..!

عندما اعلنت روكستار عن وجود لعبة GTA 6 او Grand Theft Auto التالية كما اطلقت عليها، كان ذلك من خلال منشور سريع عبر المدونة الخاصة بها على الانترنت. ربما لم ينتبه البعض الى ان هذا الاعلان الغير مباشر قد تم منذ 15 شهر من الان، والى الان لم نحصل على اي تحديثات حول اللعبة بشكل رسمي.

روكستار عندما اعلنت عن وجود لعبة Grand Theft Auto 6 تحت التطوير، قالت ان العملية تسير بشكل سلس وسوف تشاركنا المزيد عنها في وقت قريب..

نعم “في وقت قريب..” ولكن حتى يومنا هذا لم يصل هذا الوقت القريب ابداً، ولا يوجد اي تلميحات او اشارات من المطور نفسة حول موعد الكشف عن اللعبة وموعد الاصدار.

روكستار ربما تسرعت في الكشف عن لعبة GTA 6 بشكل اولى في شهر فبراير من عام 2022، حيث جعل هذا الاعلان السريع مجتمع السلسلة يرفعون امالهم بأن تشاركهم الشركة المزيد من التفاصيل في وقت قريب من لحظة ذلك الاعلان الا ان هذا لم يحدث ابداً.

ربما يتسبب هذا في جعل مجتمع اللعبة يفقد اهتمامه وشغفة تجاه اللعبة التي لا يمكن ان ننكر انها تمتلك الشعبية الاضخم حتى الان. لكن مع تكرار التسريبات والشائعات في المقابل صمت روكستار المطبق كل هذا الوقت قد يجعل هذا الحماس ينطفئ في مرحلة من المراحل.

حتى الان، يعتمد منتظري اللعبة على التسريبات والشائعات من اجل الاطمئنان على اللعبة والشعور بعدم فقدان حماسهم لها. ورغم ان هذه المعلومات الغير رسمية يتم الحصول عليها من جهات لا علاقة لها بالمطور الا انه تبقى المصدر الوحيد الذي يجدد شغفه وحماسه للعبة التي ما زالت مجهولة الهوية حتى الان.

اسباب منطقية لتأخير الكشف عن GTA 6

شكراً روكستار على اخبارنا بوجود اللعبة تحت التطوير ولكن ما سبب كل هذا التأخير والمماطلة في الكشف عن اللعبة ولو بشكل جزئي. هل الاهتمام بالبقرة الحلوب GTA Online هو السبب الرئيسي في ذلك؟ ام التسريبات الضخمة الاخيرة؟

The Massive GTA 6 Leak Has Fans Losing Their Minds

1) GTA 5 البقرة الحلوب

لعبة GTA Online حققت نجاح منقطع النظير حتى المطورين في روكستار كانوا متفاجئين بهذا النجاح الغير متوقع. هذا النجاح دفع روكستار للاستمرار في دعم اللعبة بالمحتوى المنوع لاكثر من 10 سنوات الان، وما زال دعم اللعبة مستمر. في المقابل ما زالت اللعبة تجذب المزيد من اللاعبين اليها وتحقق ارباح ضخمة لتصبع العنوان الترفيهي الاضخم من حيث المبيعات وجمع الارباح.

هذا الامر ربما يؤخرا روكستار في اصدار اللعبة التالية GTA 6، حيث قد يتسبب ذلك في حدوث فجوة الانتقال الى اللعبة الجديدة وبالتالي انخفاض العوائد المستمرة التي تحققها لعبة GTA 5 بشكل مستمر.

ربما الانتقال من جزء الى اخر يتسبب في حدوث انتكاسة ولو كانت مؤقتة، او ان روكستار قلقة من فقدان هذا النجاح الذي لم يكن متوقع منذ البداية وعدم تكراره مع لعبة GTA 6 ومحتوى الاونلاين الذي من المفترض ان يرافق اصدار اللعبة الاساسية.

لذلك تريد روكستار استغلال نجاح اللعبة الحالية الى ابعد حد ممكن ومع استمرار هذا النجاح، ربما يتسبب في استمرار مماطلة الشركة في الكشف عن اللعبة واصدارها.

GTA 6's Vice City Setting Is A Bigger Risk Than You Might Realize

2) تسريبات GTA 6 الضخمة

ايضاً، السبب المتوقع الاخر لكل هذا التأخير في الكشف عن لعبة Grand Theft Auto 6 هو التسريبات التي حدثت في شهر سبتمبر من العام الماضي، حيث ظهرت على الانترنت العديد من الفيديوهات والمواد التي تم سرقتها من داخل شركة روكستار من خلال اختراق الكتروني تم تنفيذه على يد مراهق.

هذه التسريبات كشفت الكثير من التفاصيل التي كانت مجرد شائعات وتسريبات في السابق مثل وجود بطلين في اللعبة ذكر وانثى. ايضا كشفت التسريبات عن بعض اليات اللعب الجديدة بجانب تأكيد عالم اللعبة الذي سيكون في Vice City.

رغم ان روكستار صرحت بأن التسريبات ليس لها اي تأثير على خطة تطوير اللعبة، الا ان هذه التصريحات ربما كانت فقط لطمئنة المستثمرين والجمهور المترقب فقط. بينما كان له بالفعل تأثيرات دفعت الشركة ربما للتراجع عن الكثير من المحتوى الذي اصبح منتشر على الانترنت دون اي سيطرة.

هذا ربما دفع روكستار لاتخاذ قرار داخلي بالتخلي عن بعض العناصر والمحتوى والتعديل علي بعضه الاخر من اجل تجنب (الحرق) الذي ظهر على الانترنت من خلال اكثر من 90 فيديو مختلف تم نشره من خلال المخترق.

ربما يكون هذا السبب منطقي ايضاً، ولكن هذا في المقابل سيكون له ثمن كبير سواء في ميزانية التطوير او في الوقت الاضافي الذي سيحتاج المطورين من اجل انجاز هذه التغييرات المهمة قبل الكشف عن اللعبة وتجهيزها للاصدار.

حسناً، لعبة GTA 5 وطور الاونلاين GTA online كافي من اجل تمديد العمل على اللعبة التالية، سواء من حيث جنى الارباح او من خلال تقديم جرعة صبر للاعبين من خلال تقديم المزيد من المحتوى للعبة واشغالهم للمزيد من الوقت.

السؤال الان هو، متى سيحين موعد الكشف عن لعبة GTA 6 ومتى سيتم اصدارها؟

هذا السؤال ما زال صعب الاجابة عنه، لكن حسب اراء بعض المحلليين فيتوقعون ان يتم الكشف عنها قبل نهاية هذا العام. بينما يتوقع ان يتم اصدارها في موسم اجازات العام القادم 2024 او ربما مطلع عام 2025 على ابعد تقدير.

اذا اردت ان تنتظر شيء رسمي، فليس امامك سوى الانتظار ومراقبة موقع VGA4A الذي سيضعك على اخر الاخبار والتحديثات حول اللعبة والعاب الفيديو الاخرى فور الكشف عنها.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button