استديو Housemarque يتوسع مع العمل على عنوان حصري جديد لـ PS5..

المشروع التالي ستكون عنوان جديد كلياً

استديو Housemarque اصبح تحت مظلة بلايستيشن الان، حيث قدم الاستديو اول مشاريعة الناجحة على المنصة وهي لعبة Returnal التي احدثت جدل كبير عندما فاجأت الجمهور باسلوب اللعب المعتمد على نظام روغلايك. رغم ذلك حققت اللعبة نجاح كبير ويبدو ان الاستديو الان يعمل على مشروعه التالي الغير معلن عنه حتى الان.

خلال القاء خاص برئيس الاستديو إيلاري كويتينن في Reboot Develop Blue 2023 كشف عن مراحل توسع الاستديو بعد الاستحواذ عليه من قبل بلايستيشن حيث تم ضم المزيد من المطورين والعاملين ليتعدى العدد 110 موظف الان مع وجود خطة للتوسع بشكل اكبر.

فيما يتعلق بمشروعهم التالي فقد جاء في ملخص وصف الاستديو الذي ظهر خلال المؤتمر، بأنهم يعملون الان بشكل كامل على مشروع جديد لجهاز PS5. حيث سيكون هذا المشروع هو الاول لهم يتم تطويره بشكل كامل تحت مظلة استديوهات بلايستيشن.

التفاصيل حول لعبة استديو Housemarque التالية، شحيحة في الوقت الحالي، على الرغم من أن كويتينن أكد العام الماضي أنه سيكون عنوان IP جديد كلياً وليس تكملة للعبة سابقة.

وفي وقت سابق، أعرب كويتينن أيضًا عن رغبة الاستوديو في تجاوز ما حققته لعبة Returnal في مشروعهم التالي مهما كان. في حين تحدث مصمم السرد أيضًا عن الرغبة في استخدام أفكار Returnal التي لم يتم استخدامها لتطبيقها في اللعبة الجديدة.

لعبة كانت Returnal ليست كما يظنها الجميع تشبه العاب استيديو هاوسميرغ السابقة مثل RESOGUN مثلا. رغم انها بالمظهر ومن خلال العروض التي صدرت ربما تبدو كذلك، ولكن اللعبة هي في الاساس تشبه العاب Roguelikes التي تجعلك تتنقل وتقاتل وتتجنب ضربات الاعداء برتم سريع ولكن اذا تم القضاء عليك ستنتقل الى نقطة البداية وتفقد معظم قدراتك ومهاراتك التي حصلت عليها خلال اللعب.

اللعبة صدرت على اجهزة PS5 عند اطلاق الجهاز، ومؤخراً تم اصدارها على الحاسب الشخصي، وقد حققت نجاح كبير سواء على مستوى اراء النقاد او المبيعات.

ربما يتم الكشف عن مشروع استديو Housemarque الجديد هذا خلال حدث بلايستيشن المزعوم خلال هذا الشهر او الشهر القادم يونيو، بجانب عدد من مشاريع استديوهات بلايستيشن الاخرى التي تقبع تحت التطوير منذ مدة طويلة.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button