عملاق معارض الألعاب الكترونية G-STAR الكوري شريك لمعرض الرياض للألعاب RGE

في ضوء التوجه التجاري والاستثمار للألعاب الالكترونية أقيم حفل توقيع اتفاقية بين معرض ( G-STAR ) الكوري و معرض الرياض للألعاب (RGE ) في قاعة الفرسان بفندق مداريم كراون الرياض وكان الحضور على المستوى المستثمرين والإعلاميين ورؤساء تنفيذيين للشركات المهتمة بالألعاب الإلكترونية.

و أوضح الرئيس التنفيذي لمعرض الرياض للألعاب الأستاذ/ بدر الأحمدي أهمية هذي الشراكة بحضور المدير العام لمعرض ( G-STAR ) الأستاذ/ يونجوك كيم وفريقة وحرصهم على الدخول إلى السوق السعودي.

كما أوضح اهمية هذه الشراكة في نقل الخبرات وخلق ثقافة جديدة في جودة المعارض المحلية وخلق سوق جديد يلتقي فيه صناع الألعاب والمطورين العالمين والمطورين المحليين لتبادل الخبرات والفرص الاستثمارية.

وأضاف أنه سيتم خلق فرص استثمارية في الرياض لزيارة المهتمين من انحاء العالم وصناعة سياحة الأعمال ونكون قد شاركنا في توجه الاستراتيجية الوطنية لصناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية وتكون الرياض عاصمة الألعاب الالكترونية في العالم.

كما علق نسعى جاهدين لتحقيق نجاح هذه الاتفاقية وغيرها من الاتفاقيات بإدارة وإرادة سعودية لنكون ممن ساهم في رؤية سيدي ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان حفظه الله .

وكما أجاب على مدى حجم سوق الألعاب الالكترونية وصناعتها بان السوق قد قفز في حجم صناعة الألعــــاب الإلكـــــترونية في العــــالم في ســـنة 2021 الى 129 مـــــــليار دولار بوجــــود أكثر من2.7 مليار لاعب من 1.95 مليار لاعب سنة 2015 بمتوسط أعمار يتجاوز 30 سنة، ويمثل السوق السعــودي أكثر من مليار دولار لعام 2021 وفقاً لتقرير سترتيجي & الشـــــرق الأوســــط, ومن المتوقع وصولها الى 6.8 مليار دولار بحلول عام 2030 في السعـــــودية و بلغ عدد ممارسي الألعاب الإلكـترونية في السعـــودية الى 3 مليون مستخدم ومتابع.

وكذلك العاب الفيديو سيتضاعف حجم سوق ألعاب الفيديو في السعودية والإمارات ومصر إلى 3.14 مليار دولار عام 2025 من 1.76 ملياراً في 2021، لتُضيف بذلك الصـــــــناعة التي تلقّت دفعة كبيرة أثناء جائحة كورونا، أســـواق نمو جديدة لخارطتها العالمية بحســــب تقرير صـدر عن شركة الأبحاث العالمية “نيكو بارتنرز” (Niko Partners).

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button