لعبة God of War تتفوق تقنيا على كل من Uncharted 4 و Horizon: Zero Dawn, اليكم التفاصيل..

اخيرا حصلنا على نظرة معمقة و مقربة على النسخة الشبه نهائية للعبة God of War و الجميع من بينهم انا راضي بشكل كبير على توجه اللعبة الجديد و اسلوب اللعب المبتكر, هل هناك من يخالفني الرأي ؟!

دعونا الان من المتعة التي ستقدمها اللعبة و نحتفظ بذلك لما بعد تجربتها بشكل كامل بعد شهر من الان و لكن ماذا عن الامور التقنية فيها ؟ حسنا لا يوجد امامنا ناقد و محلل افضل من فريق Digital Foundry الذي كان ضمن المحظوظين الذين وضعوا ايديهم على ديمو اللعبة قبل ايام و اليكم هنا ما الذي قالوه فيها.

في البداية اللعبة ستعمل بوضوح 4K كامل ولكن باستخدام تقنية checkerboard و حسب راي الفريق فانها افضل عناوين البلايستيشن 4 التي تقدم وضوح 4K على جهاز البرو فقد اتقن فريق التطوير في استيديو سانتا مونيكا عملية ضبط الوضوح و استغلال قوة البلايستيشن 4 برو بشكل ذكي.

اما من ناحية جودة الرسومات و المؤثرات الخاصة فاللعبة تتفوق بكل اريحية على حصريات اخرى صدرت في السابق على البلايستيشن 4 مثل Uncharted 4 و Horizon: Zero Dawn و هذا واضح من جودة الجرافكس في تصميم شخصية كريتوس حيث تظهر الكثير من التفاصيل الدقيقة في ملامح الوجه و حتى النقشات على الملابس و الاسلحة و هذا يبدو واضح في الديمو الاخير الذي شاهدناه امس و الامر ليس محصور على شخصية كريتوس او حتى ابنه اتريوس بل ايضا جميع الشخصيات الاخرى في اللعبة.

ايضا المؤثرات الخاصة مثل انتشار الضوء و الظلال و تطاير الجزيئات خصوصا اثناء القتال ظهرت بشكل جدا رائع و متقن حسب حديث فريق Digital Foundry.

هذا لا يعني ان اللعبة لا تحتوي على بعض العيوب مثل نعومة الحواف التي تفتقر الى الدقة و كذلك الانعكاسات على الاسطح اللامعة مثل الماء التي لوحظ ضعفها ولكن هذا لا شيء بالمقارنة مع اشياء اخرى اكثر اهمية ركز عليها فريق التطوير و يمكنكم مشاهدة الفيديو التحليلي لـ Digital Foundry بالاسفل.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button