لعبة God of War تتفوق تقنيا على كل من Uncharted 4 و Horizon: Zero Dawn, اليكم التفاصيل..
اخيرا حصلنا على نظرة معمقة و مقربة على النسخة الشبه نهائية للعبة God of War و الجميع من بينهم انا راضي بشكل كبير على توجه اللعبة الجديد و اسلوب اللعب المبتكر, هل هناك من يخالفني الرأي ؟!
دعونا الان من المتعة التي ستقدمها اللعبة و نحتفظ بذلك لما بعد تجربتها بشكل كامل بعد شهر من الان و لكن ماذا عن الامور التقنية فيها ؟ حسنا لا يوجد امامنا ناقد و محلل افضل من فريق Digital Foundry الذي كان ضمن المحظوظين الذين وضعوا ايديهم على ديمو اللعبة قبل ايام و اليكم هنا ما الذي قالوه فيها.
في البداية اللعبة ستعمل بوضوح 4K كامل ولكن باستخدام تقنية checkerboard و حسب راي الفريق فانها افضل عناوين البلايستيشن 4 التي تقدم وضوح 4K على جهاز البرو فقد اتقن فريق التطوير في استيديو سانتا مونيكا عملية ضبط الوضوح و استغلال قوة البلايستيشن 4 برو بشكل ذكي.
اما من ناحية جودة الرسومات و المؤثرات الخاصة فاللعبة تتفوق بكل اريحية على حصريات اخرى صدرت في السابق على البلايستيشن 4 مثل Uncharted 4 و Horizon: Zero Dawn و هذا واضح من جودة الجرافكس في تصميم شخصية كريتوس حيث تظهر الكثير من التفاصيل الدقيقة في ملامح الوجه و حتى النقشات على الملابس و الاسلحة و هذا يبدو واضح في الديمو الاخير الذي شاهدناه امس و الامر ليس محصور على شخصية كريتوس او حتى ابنه اتريوس بل ايضا جميع الشخصيات الاخرى في اللعبة.
ايضا المؤثرات الخاصة مثل انتشار الضوء و الظلال و تطاير الجزيئات خصوصا اثناء القتال ظهرت بشكل جدا رائع و متقن حسب حديث فريق Digital Foundry.
هذا لا يعني ان اللعبة لا تحتوي على بعض العيوب مثل نعومة الحواف التي تفتقر الى الدقة و كذلك الانعكاسات على الاسطح اللامعة مثل الماء التي لوحظ ضعفها ولكن هذا لا شيء بالمقارنة مع اشياء اخرى اكثر اهمية ركز عليها فريق التطوير و يمكنكم مشاهدة الفيديو التحليلي لـ Digital Foundry بالاسفل.