الاخباربلايستيشن 5

مطوري لعبة Control: سنشهد عوالم بتفاصيل عالية في العاب PS5..

كما هو الحال في مستوى النقلة بين جيل وجيل جديد من اجهزة الالعاب المنزلية فدائما هناك فروقات واضحة في تحسن جودة رسومات وهذا ما سيقدمة PS5 كما جاء في تصريحات شون دونيلي رئيس المبرمجين في استيديو Remedy المطور للعبة Control.

خلال حديث شون لمجلة بلايستيشن الرسمية OPM قال ان سرعة الجهاز يمكن ان تفسر الى عوالم واسعة بتفاصيل عالية و ايضا توسيع نطاق نظام التدمير في الالعاب ليعطيها جودة محاكاة الواقعية الى اقصى درجة ممكنة, ايضا لا ننسى سرعة التحميل التي ستقلل انتظار اللعب للدخول الى اللعبة بشكل كبير.

اما مدير الاتصالات توماس بوها فقد تحدث بشكل مختلف عن جهاز PS5 واصفا سرعته العالية في الاداء بأنها ستجعل تجربة اللاعب والمستخدمين له مختلفة وافضل بكثير من السابق وان الامر لا ينحصر فقط على تحسين جودة الرسومات و المؤثرات, حيث قال:

ستتحسن التجربة العامة للاستخدام واللعب على على الجهاز بشكل ملحوظ, يركز PS5 حول إنشاء تجربة سلسة وسرعة تحميل عالية وقاعدة سهلة الاستخدام لنا كمطورين ايضا، وهذا أمر رائع لأنه يسمح لنا بتسخير طاقة الجهاز و استغلالها بشكل أسرع.

المطورين منذ الكشف عن جهاز PS5 يتركز مدحهم حول القرص الصلب الذي سيأتي من نوع SSD و لكن مع لمسات سوني الخاصة التي ستجعل منه الاسرع اداء حول العالم حتى الان بمقدار نقل 5.5 جيجا/ث وهذا بحد ذاته سيخرج المطورين من عنق الذجاجة الذي لطالما علقوا فيه خلال تطويرهم لالعاب الاجهزة المنزلية.

رغم ذلك حتى الان لم نرى كيف سيكون اداء هذه الالعاب التي يتحدث عنها المطورين على الجهاز وكيف ستدبوا بصريا حيث لم تستعرض لنا سوني اي لعبة بشكل فعلي على جهاز PS5 منذ الكشف عنه العام الماضي.

جهاز PS5 من المفترض ان يتم اطلاقه في الاسواق العالمية في موسم اجازات هذا العام 2020 اي في الفترة ما بين اكتوبر و ديسمبر مع وجود تسريبات تتحدث عن شهر نوفمبر و لكن حتى الان لا نعلم ماهو تأثير فيروس كورونا على مصير اطلاق الجهاز وما اذا كان سيتسبب في تأجيله الى وقت اخر ربما مطلع العام القادم 2021 ام لا.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار