شركة Square Enix تفكر بالإستحواذ على أستديوهات كبيرة..

كانت سنة 2023 سنة أخرى مزدحمة لشركة Square Enix مع إصدارات Crisis Core: Final و Forspoken، ومع ذلك تأمل الشركة في المزيد من التوسع وقد يشمل ذلك إنشاء أستديوهات جديدة أو الإستحواذ عليها.

كشفت Square Enix اليوم أنها تفكر في إنشاء أستديوهات جديدة والإستحواذ على أخرى موجودة، وذلك كجزء من خطتها لتنمية موارد التطوير الداخلية لديها.

وفقًا لتقرير أرباح الشركة الكامل الذي صدر اليوم، تخطط سكوير انكس “للنظر في عمليات الاندماج والاستحواذ، وإنشاء استوديوهات جديدة، والاستحواذ على حصص أقلية” لجلب المزيد من موارد التطوير الخارجية.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط لتوظيف المزيد من المهندسين والمطورين ليس فقط لتطوير ألعاب عالية الدقة للأجهزة الذكية، ولكن ايضا من أجل إنشاء محتوى عبر المنصات المختلفة.

كشفت Square Enix أيضًا أن المبيعات والأرباح تراجعت خلال السنة المالية 2023، على الرغم من أنها عللت ذلك جزئيًا بقولها أن السبب هو نقص التوسعات بالمقارنة مع العام الماضي عندنا كانت تطلق محتويات إضافية للألعاب مثل Final Fantasy XIV وغيرها. وتتوقع الشركة سنة مالية أقوى في عام 2024.

يذكر أن الشركة كانت قد أطلقت لعبة Forspoken وأتاحت توسعة إضافية لها أملًا في تحسن مبيعات اللعبة وقاعتها الجماهيرية وانقاذ ما يمكن انقاذه لهذا العنوان وتعويض مشاكل الإطلاق.

Square Enix تعد أحد أهم الشركات اليابانية التي يتطلع إليها مجتمع اللاعبين وكذلك شريك كبير لبلايستيشن واكس بوكس. فما هي الأستديوهات التي ترونها مناسبة للإنضمام للشركة؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button