مطور The Witcher يسرح عدد من موظفيه في فرق CD Projekt Red

أعلن أستديو CD Projekt Red مطور سلسلة The Witcher قبل أيام عن مخططاته لتطوير مجموعة من المشاريع القادمة من نفس السلسة والمعلن عنها سابقًا. بعد هذا الإعلان اعتقدنا أن الفريق يسير بخطى ثابتة لكن يبدو أن الأمور فقدت توازنها قليلاً من خلال تسريح مجموعة من الموظفين.

وفقاً لما تم نشره على موقع VGC، فقد أثرت عمليات التسريح هذه في الغالب على المطورين في أستديو The Molasses Flood التابع لفريق CD Projekt Red والذي تم الاستحواذ عليه في عام 2021. كذلك هذا الفريق مسؤول عن تطوير إحدى عناوين سلسلة The Witcher القادمة. قال متحدث باسم CD Projekt، أن سبب تسريح مجموعة من المطورين يعود إلى تغيير خطة تطوير الألعاب القادمة وبالتالي عدم الحاجة لبعض المطورين.

فقد 21 مطورًا في الولايات المتحدة وظائفهم، وكذلك ثمانية من الموظفين الذين كانوا يعملون في المشروع في فرع بولندا ليصبح عدد المطورين الذين تم تسريحهم 29 مطور.

صرح الفريق في أكتوبر الماضي أن لديه “فكرة مبتكرة عن عالم Witcher قيد التطوير في The Molasses Flood. وقال الرئيس التنفيذي لشركة CD Projekt آدم كيسينسكي في ذلك الوقت:

“ستقام اللعبة في عالم The Witcher، لكنها تختلف عن إصداراتنا السابقة من حيث أنها تستهدف جمهورًا أوسع بكثير. سيوفر الحزء القادم Sirius طريقة لعب فردية ومتعددة اللاعبين.”

ومع ذلك، اقترح الفريق في شهر مارس الماضي أنه سيعمل على إعادة تقييم نطاق اللعبة وإمكاناتها التجارية. وبالفعل في إعلان تنظيمي الأسبوع الماضي، أبلغ CD Projekt المستثمرين أنه أنهى العمل على تحديد إطار عمل جديد لمشروع Sirius أو إعادة هيكلته.

هل يؤثر خروج هؤلاء المطورين على المشروع القادم من السلسلة برأيكم؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button