بعد ذكرها لاول مرة في بيان T2.. توقعات موعد اصدار Grand Theft Auto 6

يبدو ان الانتظار شارف على الانتهاء

الليلة الماضية كنا على موعد مع بيان مكالمة ارباح شركة Take Two الشركة الام والناشر لعنوان Grand Theft Auto 6. ولاول مرة يتم ذكر اللعبة التالية في السلسلة في بيان الشركة بعد ان اكتفت روكستار بالحديث عنها بطريقة غير مباشرة العام الماضي.

رغم ذلك، T2 لم تأتي على ذكر اسم اللعبة بشكل كامل سوى التطرق الى ان تطوير Grand Theft Auto التالية يسير بشكل سلس. لكن ما لفت الانتباه اكثر هو مخطط الاصدارات الذي تتجهز له الشركة خلال السنة المالية القادمة 2024 – 2025.

T2 صرحت انها بصدد اصدار اكثر من 16 عنوان مختلف خلال السنة المالية القادمة والتي تبدأ من يوم 1 ابريل 2024 وتنتهي يوم 31 مارس 2025. من بين هذه العناوين الكثيرة التي سوف تصدر في تلك الفترة، تم التطرق الى وصف احد العناوين بأنه “عنوان كبير منتظر” من احد مطوري الدرجة الاولى التابعين للشركة.

لا شك ان هذا العنوان الكبير المنتظر هو Grand Theft Auto 6 كونه اكثر عنوان منتظر منذ عدة سنوات ولا شك ابداً في ذلك. اما المطور من الدرجة الاولى فلا شك ايضاً انه “روكستار” المسؤولة عن عناوين T2 الكبيرة المدرة للارباح.

حسناً، ربما يرى البعض ان هذه المعطيات ليست كافية الى حد ما، لذلك دعونا ننتقل الى الدليل الاخر وهو ميزانية العوائد التي تتوقعها شركة T2 خلال السنة المالية القادمة.

من خلال البيان الرسمي، تتوقع الشركة جمع ما يزيد عن 8 مليارات دولار خلال السنة المالية 2024 – 2025. وبالعودة الى السنوات المالية الاخيرة نجد ان اطار العوائد لشركة T2 يدور حول الـ 3 مليارات فقط. وجعله يقفز الى قرابة ثلاثة اضعاف هذا الرقم لابد من وجود عنوان قوي يمكنه دفع الارباح الى هذا المستوى المرتفع.

هذا يأخذنا مباشرة مرة اخرى الى Grand Theft Auto 6 التي ستكون السلاح الوحيد والقادر على جعل الشركة تصل الى هذا الهدف.

هذا يجعلنا نعتقد بشكل جازم بأن اللعبة ستصدر في الفترة ما بين 1 ابريل 2024 و 31 مارس 2025. ولكن دعونا نديق هذه الفترة الزمنية لموعد اصدار اللعبة المتوقع اكثر من خلال دراسة اصدارات العاب روكستار السابقة.

لعبة GTA 5 تم اصدارها لاول مرة على اجهزة بلايستيشن 3 واكس بوكس وان في شهر سبتمبر (9) من عام 2013. اما لعبة Red Dead Redemption 2 فقد تم اصدارها في شهر اكتوبر (10) من عام 2018.

من خلال مواعيد اصدارات العاب روكستار الكبيرة السابقة، يبدو ان الشركة تستهدف فترة موسم العطلات والاعياد الغربية من اجل اصدار عناوينها. لذلك يمكن ان يجعلنا هذا نتوقع ان تصدر لعبة Grand Theft Auto 6 في في نفس تلك الفترة.

اللعبة يمكن ان تستهدف الفترة مابين شهر سبتمبر (9) وشهر اكتوبر (10) من العام القادم 2024. بينما نستبعد ان يتم اصدارهما في موعد ما بعد شهر ديسمبر (12) من العام القادم. هذا لان الربع الاخير من السنة المالية القادمة والذي يأتي في الفترة ما بين ديسمبر ومارس يتم خلالها دراسة انجازات الشركة المالية خلال السنة المالية التي توشك على الانتهاء حيث تتجنب الشركات بشكل عام اصدار اي من عناوينها الكبيرة خلال تلك الفترة.

اصدار لعبة GTA 6 خلال الربع الاخير من العام القادم 2024 هو امر متوقع بشكل كبير، حيث تستهدف من خلاله موسم الاجازات الذي يشهد اقبال كبير على شراء موارد الترفيه من ضمنها العاب الفيديو التي تحتل جزء كبير منه.

اذاً، لعبة روكستار التالية تبعد قرابة عام عن موعد الاصدار وهذا يأخذنا الى الخطوة التالية التي نتوقع ان تتخذها الشركة في وقت قريب وهو الكشف الاولى عن اللعبة، والذي يستبق الكشف الكامل ربما بـ 6 اشهر على الاكثر. وفي حال كانت الخطة تسير على هذا النحو فلابد ان يتم الكشف عن لعبة Grand Theft Auto 6 في وقت قريب يفصله عام عن موعد الاصدار.

لذلك، وبالاضافة الى توقعات الكثير من المختصين والاعلاميين، نتوقع ان يتم الكشف عن لعبة GTA 6 قبل نهاية هذا العام 2023. عادة ما يكون الكشف الاولى من خلال فيديو قصير او ربما صورة عبر حسابات روكستار الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي. وفي حال ارادت روكستار ان تكون كريمة مع جمهورها الذي انتظر كل هذه السنوات يمكن ان تضع منشور يحتوي على المزيد من التفاصيل والصور من داخل اللعبة على مدونتها الرسمية على الانترنت.

فهل انتم مستعدون لساعة الصفر؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button