مشتركي PS Plus يواجهون كابوس الخروج من الالعاب كل 15 دقيقة..

لا يوجد حل حتى الان!

يواجه بعض مشتركي خدمة PS Plus مشكلة مثيرة للغضب خلال تجربتهم للالعاب التي حصلوا عليها من خلال الخدمة. هذه المشكلة تكمن في تراخيص الالعاب التي تتعرض للانتهاء كل 15 دقيقة وتتسبب في اخراج اللاعب الى شاشة بلايستيشن 5 الرئيسية.

تبدأ المشكلة خلال اللعب حيث تظهر للمستخدم رسالة من خلال نظام التنبيهات الخاص بالجهاز، الرسالة تحذر اللاعب بأن لعبة PS4 ،PS5 ستنتهي صلاحيتها خلال 15 دقيقة. حيث يتم اخراج اللاعب بعد ظهور هذه الرسالة بـ 15 دقيقة الى شاشة الجهاز الرئيسية.

الجيد في الامر انه لا يتم اغلاق اللعبة، بل تبقى تعمل في الخلفية بينما يمكن الرجوع اليها بشكل سريع من خلال الضغط مرتين على الزر الرئيسي في وحدة التحكم.

الامر المزعج هو ان اللاعب يجبر على مغادرة اللعبة كل 15 دقيقة، اي 4 مرات كل ساعة. وهذا الامر بحد ذاته مزعج جداً خاصة في حال كنت تلعب احد الالعاب القصصية او حتى العاب الاونلاين.

احد الاسباب التي تكمن وراء هذه المشكلة في بعض الاحيان تكون انتهاء التراخيص التي يمكن استعادتها من خلال نظام الاعدادات. لكن، وحسب تجربة البعض فلم تنجح هذه الحيلة في تجاوز المشكلة.

ايضاً، حاول بعض المستخدمين اعادة تشغيل الجهاز عدة مرات لكن ايضا الامر لم يفلح، وللاسف المشكلة ما زالت قائمة حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

على موقع  Reddit بدأ اللاعبين يشاركون شكواهم حول المشكلة التي على ما يبدو تواجه العديد من المستخدمين.

ألعاب مثل Horizon Forbidden West و Untitled Goose Game و Ghost of Tsushima و Humanity و Ratchet & Clank: Rift Apart يظهر معها هذه المشكلة حسب مشاركات مستخدمي Reddit. في وقت كتابة هذا التقرير، لا يوجد هناك حل واضح. من الواضح أن المشكلة تظهر لمشتركي جميع باقات  PS Plus دون استثناء.

هل تواجه هذه المشكلة؟ شارك النتائج الخاصة بك واستكشف الأخطاء وإصلاحها في التعليقات أدناه.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button