بعد الإعلان عن Steam Deck هذا ماسيكون عليه جهاز سوني المحمول PSP مستقبلا

كما نعلم اصدرت شركة Valve منذ يومين جهازها المحمول Steam Deck الذي هو عبارة عن PC صغير الحجم متنقل يمتلك قدرات ممتازة يستطيع اللاعبين من خلالها تشغيل جميع الألعاب التي يمتلكونها على متجر الشركة الخاص بدون أي مشاكل، وقد شهد الجهاز ردود أفعال متفاوتة بين اللاعبين عموماً، بينما امتدحه كل من من رئيس اكسبوكس Phil Spencer و رئيس ايبيك، إلا أن الجميع يتفق على شىء واحد وهو النقلة النوعية باصدار هذا الجهاز في سوق اجهزة الالعاب المحمولة.

من الطبيعي أن يتسبب هذا الجهاز في إرباك سياسة كبرى شركات تطوير اجهزة الألعاب سواء المنزلية أو حتى أجزاء الحاسوب، على الرغم من أن Nintendo قد حققت نجاحًا كبيراً مع أجهزتها الهجينة بين المنصة المنزلية والجهاز المحمول Nintendo Switch، بينما توقفت شركة سوني عن إنتاج الأجهزة المحمولة منذ سنوات، والتي كان آخرها جهاز PS Vita الذي فشل فيما نجح به أسلافه.

وعلى الرغم من ذلك، ما زيال العديد من اللاعبين يطالبون شركة سوني بإعادة إنتاج نسخة جديدة من جهاز الألعاب المحمول والذي قد يكون PS Vita 2، وليس من المستبعد بتاتاً أن يجد له مكاناً في السوق في حال تمكنت سوني من التعلم من أخطائها الماضية، ولكن لا يبدو بأن سوني تفكر بالعودة الى ذلك.

ولكن يبدو أن خيال المصمم Technizo Concept كان له رأي آخر في تخيل جهاز يحمل إسم PSP 5G Edtion الذي تصوره، حيث لدينا هنا جهاز ثوري مزود بشاشة مقاس 6.2 بوصة، وبدقة 1440 بكسل “UHD” مزود بكاميرا خلفية بثلاثة عدسات وأمامية كذلك، والذي يظهر وكأنه يقوم بتشغيل لعبة God of War 2 كلعبة تجريبية، وبإمكانكم الإطلاع على الجهاز التخيلي من خلال الفيديو بالأسفل.

ونذكر متابعينا بأنه مؤخراً أعلنت شركة Nintendo عن جهازها المحمول الجديد Switch OLED الذي يستخدم نفس تقنية الشاشة مثل PS Vita، بينما أعلنت شركة Valve كذلك مؤرخراً جهازها المحمول الجديد Steam Deck، فهل سوف نشهد عودة قوية للتنافس على الأجهزة المحمولة المخصصة للألعاب؟

شاركونا آرائكم من خلال التعلقيات أدناه.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button