بعد الإعلان عن Steam Deck هذا ماسيكون عليه جهاز سوني المحمول PSP مستقبلا

كما نعلم اصدرت شركة Valve منذ يومين جهازها المحمول Steam Deck الذي هو عبارة عن PC صغير الحجم متنقل يمتلك قدرات ممتازة يستطيع اللاعبين من خلالها تشغيل جميع الألعاب التي يمتلكونها على متجر الشركة الخاص بدون أي مشاكل، وقد شهد الجهاز ردود أفعال متفاوتة بين اللاعبين عموماً، بينما امتدحه كل من من رئيس اكسبوكس Phil Spencer و رئيس ايبيك، إلا أن الجميع يتفق على شىء واحد وهو النقلة النوعية باصدار هذا الجهاز في سوق اجهزة الالعاب المحمولة.

من الطبيعي أن يتسبب هذا الجهاز في إرباك سياسة كبرى شركات تطوير اجهزة الألعاب سواء المنزلية أو حتى أجزاء الحاسوب، على الرغم من أن Nintendo قد حققت نجاحًا كبيراً مع أجهزتها الهجينة بين المنصة المنزلية والجهاز المحمول Nintendo Switch، بينما توقفت شركة سوني عن إنتاج الأجهزة المحمولة منذ سنوات، والتي كان آخرها جهاز PS Vita الذي فشل فيما نجح به أسلافه.

وعلى الرغم من ذلك، ما زيال العديد من اللاعبين يطالبون شركة سوني بإعادة إنتاج نسخة جديدة من جهاز الألعاب المحمول والذي قد يكون PS Vita 2، وليس من المستبعد بتاتاً أن يجد له مكاناً في السوق في حال تمكنت سوني من التعلم من أخطائها الماضية، ولكن لا يبدو بأن سوني تفكر بالعودة الى ذلك.

ولكن يبدو أن خيال المصمم Technizo Concept كان له رأي آخر في تخيل جهاز يحمل إسم PSP 5G Edtion الذي تصوره، حيث لدينا هنا جهاز ثوري مزود بشاشة مقاس 6.2 بوصة، وبدقة 1440 بكسل “UHD” مزود بكاميرا خلفية بثلاثة عدسات وأمامية كذلك، والذي يظهر وكأنه يقوم بتشغيل لعبة God of War 2 كلعبة تجريبية، وبإمكانكم الإطلاع على الجهاز التخيلي من خلال الفيديو بالأسفل.

ونذكر متابعينا بأنه مؤخراً أعلنت شركة Nintendo عن جهازها المحمول الجديد Switch OLED الذي يستخدم نفس تقنية الشاشة مثل PS Vita، بينما أعلنت شركة Valve كذلك مؤرخراً جهازها المحمول الجديد Steam Deck، فهل سوف نشهد عودة قوية للتنافس على الأجهزة المحمولة المخصصة للألعاب؟

شاركونا آرائكم من خلال التعلقيات أدناه.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى