مبيعات سلسلة Metal Gear Solid تصل الى 59.8 مليون نسخة حول العالم..

تم إطلاق أول إصدار من سلسلة ألعاب الجاسوسية الشهيرة ميتال جير سوليد (Metal Gear Solid) خلال عام 1987، وهي السلسلة التي ساهمت في شهرة المطور هيديو كوجيما والذي أصبح فيما بعد واحداً من أهم أيقونات ألعاب الفيديو على الإطلاق.

تُعتبر السلسلة واحدة من الألعاب التي أسهمت بشكل كبير في تطور صناعة الألعاب وبناء توجهاتها. وتأسيس نوع جديد من الألعاب الفردية ذات القصة المعقدة والعمق النفسي، والتي تعتبر اليوم ركيزة أساسية لتجارب اللاعبين.

قدرت المبيعات العالمية لسلسلة Metal Gear Solid بأكثر من 59.8 مليون نسخة حتى 31 مارس 2023 وبزيادة 300 ألف نسخة خلال 3 أشهر فقط وعبر جميع المنصات سواء الأجزاء الفرعية أو الرئيسية، وهو ما كشفت عنه شركة كونامي عبر موقعها الرسمي.

لقد مر وقت طويل منذ إصدار آخر جزء من هذه السلسلة، كان آخرها لعبة Metal Gear Survive التي لاقت ردود فعل سلبية وتقييمات منخفضة للغاية بسبب انحرافها عن التجربة التقليدية للسلسلة ومغادرة مخرجها ومطورها الأساسي كوجيما بسبب خلافه مع شركة كونامي.

metal gear solid

لا تزال مطالبات اللاعبين مستمرة من أجل الحصول على جزء جديد من هذه السلسلة، وهناك احتمالات كبيرة من أجل ظهور ريميك الجزء الثالث MGS 3 في الأسبوع المقبل، حيث سيكون موعدنا مع حدث بلايستيشن PlayStation Showcase الأسبوع المقبل بشكل مباشر، وتحديداً يوم الأربعاء القادم الموافق لتاريخ 25 على الساعة 11 بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 1 ظهرًا بتوقيت المحيط الهادئ.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button