مميز

سوني تعلن عن حدث بلايستيشن PlayStation Showcase، اليكم الموعد وروابط البث

أخيراً وبعد عامين من الانتظار والترقب، جاءت اللحظة التي كان بترقبها عشاق ومحبي وعشاق بلايستيشن، حيث تم الإعلان بشكل رسمي قبل لحظات عن الحدث الأضخم PlayStation Showcase الذي سيحتوي على أقوى إعلانات شركة سوني ومنتجاتها.

سيكون موعدنا مع حدث بلايستيشن PlayStation Showcase الأسبوع المقبل بشكل مباشر، وتحديداً يوم الأربعاء القادم الموافق لتاريخ 25 على الساعة 11 بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 1 ظهرًا بتوقيت المحيط الهادئ.

تم الإعلان عن أن العرض سيستمر لأكثر من ساعة كاملة، وسيتركز على الألعاب التي تم تطويرها على أجهزة بلايستيشن 5 ونظارات الواقع الافتراضي PS VR2 من قبل أهم الاستوديوهات حول العالم.

سيكون هناك العديد من الكشوفات والإعلانات الجديدة الجديدة من قبل استوديوهات PlayStation بالإضافة الى العديد من ألعاب الطرق الثالث، فهل سنرى Metal Gear Solid 4 Remake، أم سنرى أخيراً استعراض لأسلوب اللعب الخاص بريميك Silent Hill 2 ؟

بإمكان متابعينا الأعزاء مشاهدة البث المباشر للحدث من خلال رابط قناة بلايستيشن الرسمية وبجميع اللغات قبل موعد البدء بساعات. وسنكون معكم أولاً بأول كما عودناكم.

توقعاتنا لإعلانات حدث بلايستيشن PlayStation Showcase

على كل حال، وبعد كل هذا الانتظار، وبعد نفاذ عناوين بلايستيشن الكبيرة المعلن عنها، ان الاوان لنكون على موعد مع نسخة جديدة من هذا الحدث تطلعنا فيه سوني على ما تجهزه لنا استديوهاتها الكبيرة وشركائها من مشاريع وعناوين منوعة تعمل عليها منذ مدة طويلة.

استديو Insomniac Games

لدينه عنوانان كبيران يعمل عليهما هذا الاستديو منذ عدة سنوات، العنوان الاول لعبة Spider-Man 2 التي من المفترض ان تصدر خلال هذا العام 2023. هذا يعني ان استعراض اللعبة التي لم نلقي عليها نظرة عميقة منذ الكشف عنها قبل عامين أصبح امر ضروري ولكن قد تستعين سوني بحلقة خاصة من State of Play من اجل هذا الغرض. لكن ماذا عن مشروع اللعبة الاخرى Wolverine التي تم الكشف عنها كذلك منذ عامين؟

Wolverine

اللعبة يعمل عليها استديو Insomniac Games منذ مدة طويلة ورغم ان الجهد الاساسي يتركز في المرحلة السابقة على لعبة Spider-Man 2، الا ان اقتراب اصدارها يعني ان العمل انتقل الان بشكل شبه كامل للعنوان التالي والذي هو لعبة Wolverine.

سيكون من الرائع ان تستعرض سوني اللعبة ولو بشكل موجز خلال حدث بلايستيشن PlayStation Showcase القادم ووضع إطار زمني مفتوح للإصدار خلال العام القادم 2024.

استديو Sony Santa Monica

 هذا الاستديو الذي قدم لنا لعبة God of War بحلتها الجديدة على يد المبدع كوري بارلوغ، يعمل على عنوانين أحدهما هو عنوان جديد كلياً.

بارلوغ اعترف في وقت سابق عن انتقاله للعمل على مشروع لعبة جديدة في الوقت الذي اسند مهمة اخراج الجزء التالي من سلسلة God of War لمخرج اخر. بارلوغ لم يكشف الكثير من التفاصيل حول مشروعه الجديد الذي يقبع تحت التطوير من عامين تقريباً.

العنوان الثاني الذي يعمل عليه الاستديو لا يوجد الكثير من التفاصيل حوله، الا انه تم الاشارة الى انه عنوان ليس جديد كلياً، فهل سيكون جزء مكمل لاحد السلاسل السابقة؟

استديو Naughty Dog

 الكلب المدلل لشركة سوني يعمل على مشروعين وربما ثلاثة تم تأكيد وجود اثنين منها في وقت مسبق. المشروع الاول هو لعبة الاونلاين التي تقع احداثها في عالم The Last Of Us والتي يعمل عليها الاستديو قبل اصدار The Last Of Us Par 2 العام الماضي.

PlayStation Showcase

المشروع الثاني، قد يكون عنوان جديد كلياً وقد يكون تكملة لسلسلة The Last Of Us، للأسف نيل ردوكمان متحفظ كثيراً ولم يكشف عن حقيقة هذا المشروع، إلا انه أكد ان الاستديو قد اتخذ القرار النهائي وقد بدئوا العمل عليه بالفعل منذ مدة دون معرفة طبيعته، لكن سيكون من الجيد ان تفاجئنا به سوني خلال الحدث الكبير القادم.

بالإضافة الى أن هناك حديث عن وجود مشروع ثالث جديد كلياً يعمل عليه الاستديو الا ان المعلومات شحيحة جدا حول هذا المشروع الذي يعتقد انها لعبة RPG فانتازيا.

استديو Sucker Punch

محبوب الجماهير يعمل على مشروع لعبة كبيرة AAA شبه مؤكد من خلال مصادر غير رسمية انها Ghost Of Tsushima 2 المكملة للجزء الاول.

Ghost of Tsushima

ايضا، تم التلميح في أكثر من مناسبة ان الاستديو يعمل على مشروع لعبة اونلاين خدمة حية غير معروفة. لكن ظهرت بعض الشائعات التي تتحدث عن ان اللعبة ربما تكون مقتبسة من لعبة إطلاق النار الشهيرة Killzone.

استديو Bluepoint

هذا الاستديو الذي أبدع في اعادة إنتاج ريميك لبعض العناوين الكبيرة، يعمل الان على عنوانه الخاص الذي وصف بأنه ذو ميزانية كبيرة AAA جديد كلياً.

استديو Bungie

 الذي استحوذت عليه سوني مؤخراً، يعمل هو الاخر على لعبة كبيرة AAA غير معلن عنها حتى الان. بالطبع بجانب استمرار دعم لعبة Destiny 2 بالمحتوى الجديد.

استديو Kojima Productions

نحن نعلم ان المخضرم هيديو كوجيما وبعد النجاح المتواضع للعبته الاولى بعد استقلاله Death Stranding، لم يستسلم ليعود مع الجزء الثاني Death Stranding 2 الذي يتم العمل عليه بشكل حصري لجهاز بلايستيشن 5 هذه المرة.

Death Stranding 2
Death Stranding 2

استديو Firesprite

 هذا الاستديو المملوك لشركة سوني حديثاً، يعمل على مشروعين، ألا وهو لعبة رعب من الدرجة الاولى AAA. والمشروع الاخر يعتقد انه لعبة اونلاين خدمة مباشرة ضمن العناوين العشرة التي تحدثت عنها سوني مؤخراً.

استديو Haven

 المقرب من سوني يعمل في الوقت الراهن على لعبة خدمة حية واسعة تم تأكيدها من ضمن العناوين العشرة التي تحدثت عنها شركة سوني قبل عدة أشهر.

استديو Team Ninja

 يعمل على لعبة Rise of the Rōnin وهي لعبة تقمص أدوار RPG وأكشن بعالم مفتوح، تركز بشكل أساسي على القتال وتجري أحداثها في اليابان في وقت يشهد تغيرات كبيرة أثناء حقبة إيدو التي استمرت 300 عام، والمعروفة باسم “باكوماتسو”.

PlayStation Showcase

هذه اهم الاستديوهات التابعة لسوني والتي تعمل على مشاريع جديدة مخصص معظمها لجهاز بلايستيشن 5. لكن هناك ايضا شائعات تتحدث عن ان سوني لديها مشاريع كبيرة تعمل عليها شركات طرف ثالث ابرزهم كونامي التي حصلنا منها على تأكيد حصرية لعبة Silent Hill 2 remake لجهاز بلايستيشن 5. لكن هناك شائعات تتحدث عن وجود العاب اخرى أبرزها لعبة Metal Gear Solid وربما جزء جديد من سلسلة Castlvenia يتم العمل عليها ايضا لجهاز سوني الجديد.

كل هذه المعطيات والحقائق تشير الى ان حدث بلايستيشن PlayStation Showcase القادم بشكل رسمي سيكون مميز ومليء بالمفاجآت والاعلانات المثيرة. فما هي توقعاتك؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button