يبدو أن لعبة GTA 6 لن تستخدم الذكاء الاصطناعي المتقدم

الألعاب يجب أن تُصنع من قبل البشر وليس الذكاء الاصطناعي

قال الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two ناشر لعبة GTA 6 القادمة إن تطوير الألعاب “هو مجال للبشر”، حيث أصبحت العديد من شركات تطوير الألعاب تلجأ إليه بشكل متزايد، رغم أنها تقنية مثيرة للجدل.

من المعروف أن الذكاء الاصطناعي يلعب دورًا مهمًا في تطوير ألعاب الفيديو، حيث يمكن استخدامه في إنشاء شخصيات ذكية وسيناريوهات متقدمة. يساعد الذكاء الاصطناعي أيضًا في تحسين التجربة اللعبة من خلال توفير تحسينات في الذكاء الاصطناعي للأعداء والشركاء التحكم في الذكاء الاصطناعي في اللعبة.

نقلاً عن PC Gamer، صرح الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two ستراوس زيلنيك خلال جلسة أسئلة وأجوبة مع مستثمري الشركة، مشيرا الى أن الذكاء الاصطناعي هام بالنسبة للصناعة، ولكن ليس لاستبدال مطوريها البشر،  قال أيضا  أن الذكاء الاصطناعي لا يستطيع صنع ألعاب فيديو ناجحة، لأنه مجال تطوير الألعاب في الأساس “هو مجال للبشر”، وتابع تصريحاته متحدثاً:

“التطورات الأخيرة في مجال الذكاء الاصطناعي مفاجئة ومثيرة للاهتمام للكثيرين. إنها مثيرة لنا ولكنها ليست مفاجئة على الإطلاق. رأينا أن الذكاء الاصطناعي سيتيح لنا أن نقوم بعمل أفضل وأكثر كفاءة، فنحن نتحدث عن أدوات وهي أدوات أفضل وأكثر فعالية ببساطة.”

“كنت أتمنى لو أنه يمكنني أن أقول أن التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي ستجعل إنشاء ألعاب ناجحة أمر أسهل، لكن من الواضح أن ذلك ليس صحيحًا. فالألعاب الناجحة تتميز بالعبقرية. ومجموعات البيانات بالإضافة إلى الحوسبة والنماذج اللغوية الكبيرة لا تعني العبقرية. العبقرية هي مجال البشر وأعتقد أنها ستبقى كذلك.”

ومع ذلك، فإن رئيس شركة Take-Two لا يستبعد استخدام الذكاء الاصطناعي من أجل مساعدة المطورين على “القيام بعمل أفضل وأكثر كفاءة”، مشيرًا بذلك إلى الأدوات المساعدة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي، وليس واضحًا ما إذا كان قد قام بفرض أي قيود على كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في التطوير، ولكنه أظهر شكه في أن الذكاء الاصطناعي سيجعل الأمر “أسهل” في صنع ألعاب جيدة، وبذلك أصبحنا نعلم الآن أنه من غير المحتمل أننا سنرى تقنيات استخدام الذكاء الاصطناعي في GTA 6.

ان استخدام الذكاء الاصطناعي لا يزال يحتاج الى بضع سنوات من أجل يستبدل المطورين والفنانين داخل الاستديو، جيث رأينا بالفعل ذلك في بعض العناوين مثل High on Life التي تم انتقادها في مثل هذا الأمر، حيث تم إنشاء العديد من القطع الفنية المنتشرة في غرفة نوم اللاعب بواسطة الذكاء الاصطناعي، مع ظهور بعض الأخطاء والأجسام الغريبة بسبب ذلك.

ونظرًا لأن GTA 6 تحت عملية التطوير منذ وقت طويل، فهذا الأمر يشير بالتأكيد الى أن استخدام الذكاء الاصطناعي سيكون محدوداً للغاية كما أشار ستراوس زيلنيك.

ما رأيكم في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال ألعاب الفيديو، وهل سمكن أن تجعل لعبة مثل GTA 6 تبدو أفضل؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button