سوني ما زالت متشددة ازاء الاستحواذ على استديوهات جديدة..

يبدو ان شركة سوني ما زالت تضع فكرة الاستحواذات والاندماج مع شركات واستديوهات جديدة في اعلى اولوياتها.

تتطلع الشركة إلى تحرير المزيد من الأموال لتوسيع أعمالها الترفيهية بقوة، والتي تشمل عمليات الدمج والاستحواذ على استديوهات بلايستيشن جديدة. وفقًا لتقرير صادر عن مجلة Financial Times، قال المدير المالي لمجموعة سوني هيروكي توتوكي في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي إن الشركة تدرس بسط ذراع الخدمات المالية لتعزيز الاستثمارات في أعمالها الترفيهية.

تصريحات توتوكي ليست مفاجأة، حيث شهدنا إنفاق الشركة خلال عدد من السنوات لشراء المزيد من الاستديوهات والشركات الترفيهية مثل EMI Music Publishing الذي استحوذت عليه مقابل 2.3 مليار دولار وكذلك منصة البث المميزة Crunchyroll مقابل 1.2 مليار دولار. اما على جبهة بلايستيشن، فقد أنفقت سوني 3.6 مليار دولار لشراء Bungie.

في وقت سابق قال توتوكي ان هناك الكثير من الاندماجات والاستحواذات الكبيرة التي تمت في قطاع الترفيه وان سوني لا تريد ان تتخلف عن هذا الركب. يعتقد العديد من المحللين أنه في حالة نجاح مايكروسوفت في الاستحواذ على Activision Blizzard، فهذا سيدفع شركة سوني لإجراء عمليات استحواذ أكثر أهمية في صناعة الألعاب في المستقبل.

مع وجود استعداد كبير من شركة سوني للاستحواذ على المزيد من الاستديوهات وربما الشركات وضمها الى مجموعة بلايستيشن، ما هو الاستديو او الشركة الذي تتوقع ان يكون هدف سوني القادم؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button