اشاعة: بلايستيشن محمول Project Q سيصدر في شهر نوفمبر 2023..

بعد تسريب وجودة قيد الانتاج، كشفت سوني بشكل رسمي عن جهاز بلايستيشن محمول Project Q خلال الحدث الاخير. وها هي الشائعات تتحدث عن ان الجهاز سوف يصدر في شهر نوفمبر من هذا العام، هذه المعلومات تأتينا من نفس المسرب الذي كشف عن وجود الجهاز في السابق.

من خلال حسابه الخاص على تويتر قال المسرب والاعلامي توم هندرسون ان سوني تخطط لاصدار الجهاز المحمول المعلن عنه مؤخراً في منتصف او اواخر شهر نوفمبر من هذا العام. من ناحيتها شركة سوني لم تكشف عن اي تفاصيل حول موعد الاصدار او السعر سوى ان الجهاز قادم في وقت لاحق من هذا العام.

جهاز بلايستيشن المحمول لم يحصل على اسمه النهائي حتى الان بينما تطلق عليه سوني اسم Project Q بشكل مؤقت. سيعتمد الجهاز بشكل اساسي على تشغيل الالعاب من خلال البث الحي Streaming بالاقتران مع جهاز بلايستيشن 5 عبر شبة Wi Fi فقط. بمعنى اخر، لن تتمكن من تثبيت الالعاب على هذا الجهاز وتشغيلها بشكل منفصل.

بلايستيشن محمول Project Q يحتوي على شاشة LCD بحجم 8 انتش ويتضمن نظام تحكم مطابق لوحدة تحكم بلايستيشن 5 DualSense مع الاستفادة من جميع خصائصها التقنية المبتكرة مثل المؤثرات الحسية واللمسة وكذلك التأثير الصوتي المدمج.

لم توضح سوني ما اذا كان بالامكان استخدام جهاز بلايستيشن المحمول للعب خارج نطاق المنزل، لكن ما تم تأكيدة حتى الان هو امكانية استخدام تقنية Remote Play داخل المنزل للاقتران بجهاز بلايستيشن 5 وتشغيل الالعاب المثبته عليه عن بعد.

المثير في الامر هو ان بلايستيشن 5 يدعم بث الالعاب وتشغيلها عن بعد على اجهزة الحاسب والهواتف التي تعمل بنظام اندرويد وiOS. لذلك قد يكون من المحير ان تصدر سوني جهاز محمول بخصائص متاحة مجاناً للمستخدمين على اجهزتهم المحمولة. يبقى الامر ان نرى ما هو الهدف الحقيقي من اصدار جهاز بلايستيشن المحمول يستحق الشراء عندما يتم الكشف عنه بشكل كامل في وقت لاحق من هذا العام. وربما تكون هناك المزيد من الخصائص التي يمكن ان تجعله محط اختيار مميز عن اجهزة الهواتف المحمولة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button