لعبة Final Fantasy 16 كانت قادمة الى PS4 ايضاً لولا قرار يوشيدا

تم إلغاء الخطة للتركيز على إصدار PS5

عنوان Final Fantasy 16 يصلنا الشهر المقبل، مع ديمو خاص سيبدأ قبل إصدار اللعبة بأسبوعين تقريبًا، على الرغم من أنها واحدة من أكبر الألعاب الحصرية على PS5 هذا العام، ففي وقت ما خطط فريق التطوير لإصدار اللعبة على جهاز PS4.

تحدثت قناة Final Fantasy Union مع المنتج “ناوكي يوشيدا” حول مشاركة سوني في العنوان وهل بدأت عندما كانت لا تزال قيد التطوير لـ PS4 أو عندما تحول التطوير إلى PS5؟ قال يوشيدا أن الأمر كان بين المطورين وبين سوني حيث ذكر في المقابلة أن مثل هذه الاتفاقيات من الصعب التحدث عنها في المقابلة.

مع ذكره لهذه النقطة أضاف أنه أثناء التطوير، كان لدى Square Enix خطة لإطلاق اللعبة على منصة PS4 وأثناء التطوير، أدركوا أنه للوصول إلى مستوى جيد مع المنصة، كان الأمر بحاجة إلى عام أو عامين آخرين على الأقل من التطوير.

كان “يوشيدا” عليه اتخاذ قرار قاطع بشأن هذا لإطلاق اللعبة في أفضل صورة ممكنة لها، لذا قد قرر في النهاية إلى إلغاء نسخة PS4 والتركيز على نسخة الجيل الحالي فقط. لم يحدد يوشيدا في أي مرحلة من التطوير تم اتخاذ القرار لكن أتوقع أنه القرار المناسب مع لعبة بحجم Final Fantasy 16 خصوصًا وأن تركيزها الحالي على التقنيات وعناصر الآر بي جي والعالم أكبر من أي عنوان آخر في السلسلة.

لقد علمنا بشكل رسمي أن لعبة Final Fantasy 16 المنتظرة قد انتهت من عملية التطوير وأصبحت ذهبية وجاهزة للإطلاق في يونيو المقبل، ولكن يمكن أن تلعب النسخة التجريبية نسخة الديمو منها في تاريخ 8 يونيو 2023 أو 9 يونيو المقبل، ولكن لا يوجد تأكيد رسمي حول ذلك بعد. أي قبل أسبوعين من إصدار اللعبة الرسمي.

الشيء الهام هنا هو أن المطور أكد بشكل رسمي أنه سيسمح للاعبين الذين تقدموا في الديمو بمواصلة تقدمهم في اللعبة الكاملة بعد إطلاقها بشكل نهائي، طبعاً في حال قمت بشرائها. هذا الأمر سيشجع ويسرع بالتأكيد من مبيعات اللعبة، ويعكس مدى ثقة المطور بأكبر عناوينه.

يتم إطلاق لعبة Final Fantasy 16 في 22 يونيوحصريًا لجهاز PS5. 

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button