رئيس EA: هناك رغبة حقيقية بين المطورين لاستخدام الذكاء الإصطناعي لتسريع التطوير

آمال في تقديم تجارب أكثر اختلافًا واثارة

منذ العام الماضي، ظل الذكاء الاصطناعي على شفاه الجميع مع وعد بتعطيل معظم الصناعات، وبطبيعة الحال، فإن صناعة الألعاب التي تعتمد على التكنولوجيا في الأساس ليست استثناءً من هذه التقنية، بل العكس تمامًا محتمل حدوثه مستقبلاً ويبدو أن شركة مثل EA تفكر به بمنتهى الحزم في هذا الامر.

خلال مكالمة أرباح الربع الأخير قال “أندرو ويلسون” الرئيس التنفيذي لشركة Electronic Arts، إن الشركة تقدر أن أكثر من نصف عمليات التطوير الخاصة بها يمكن تحسينها من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي، مما يؤدي في النهاية إلى إنشاء عوالم ألعاب أكبر وأكثر مغامرة، مع دورة تطوير مدتها من ثلاث إلى خمس سنوات.

علق ويلسون أيضًا على أن استوديوهات EA كانت متعطشة للعمل بالذكاء الاصطناعي لأنه يمكن أن يسرع التطوير للغاية كما ذكرنا، مع ألعاب أفضل وأكثر ابتكارًا يتم إنشاؤها بسرعة أكبر.

“إننا ننظر حقًا في كيف يمكن أن يجعلنا الذكاء الإصطناعي أكثر كفاءة، وكيف يمكن أن يمنح مطورينا المزيد من القوة، وكيف يمكن أن يمنحهم المزيد من الوقت ويسمح لهم بالوصول إلى المتعة بسرعة أكبر.”

في أفق زمني مدته 5 سنوات أو أكثر، يفكر الناشر في كيفية استخدام كل تلك الأدوات التي أنشأها وتقديمها للمجتمع ككل حتى يتمكن بالفعل من تجارب مختلفة من الألعاب، من ضمن هذه الأدوات هي الذكاء الإصطناعي بالطبع.

لم يحدد المدير التنفيذي لشركة EA نوع الذكاء الاصطناعي الذي كان يشير إليه على وجه التحديد، ولكننا سنكتشف الامر في النهاية.

في أخبار أخرى من EA، علمنا ان لعبة Battlefield القادمة تضم أكبر فريق تطوير عرفته السلسلة على الإطلاق، لكنها لن تصدر هذا العام، حيث ان لدى الناشر لعبة أخرى من المقرر إطلاقها في هذه السنة المالية، من المحتمل أن تكون Dragon Age: Dreadwolf، والتي سيتم الكشف عنها في Summer Game Fest من BioWare.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button