كونامي تؤكد، كوجيما لا علاقة له بلعبة Metal Gear Solid 3 Remake

رغم انه الاب الروحي لسلسلة Metal Gear Solid الاصلية حتى الجزء الخامس منها واجزائها الفرعية، الا ان كوجيما لن يكون له اي يد في تطوير Metal Gear Solid 3 Remake التي تم الاعلان عنها مؤخراً ضمن حدث بلايستيشن الاخير.

يبقى كوجيما صاحب الفكرة الكاملة لسلسلة Metal Gear Solid وهو اولى من يمكن ان تسند اليه الفكرة في اعادة اللعبة من خلال اي اصدار قادم والا سيكون مصيرها الفشل، ولكن يبدو ان كونامي لا تريد ان يكون له اي يد في الامر.

ازالة اسم كوجيما وشينكاوا  من Metal Gear Solid 3 Remake

من خلال العرض التقديمي للكشف عن اللعبة الاسبوع الماضي، تم ازالة اسم كوجيما من لعبة Metal Gear Solid 3 Remake. بينما عادة الشركة مرة اخرى لتؤكد انه لن يشارك بأي شكل من الاشكال في تطويرها هو او يوجي شينكاوا المخرج الفني للسلسلة، حيث ستكون المهمة مسندة الى فريق داخلي في شركة كونامي بالتعاون مع استديو Virtuos.

لا.. انهم  غير مشاركين. ومع ذلك، سيعمل فريق التطوير لدينا بجد لإنشاء هذا الإصدار الجديد وكذلك نقل اللعبة بحيث يمكن الاستمتاع بها على منصات متعددة من قبل المزيد من اللاعبين في جميع أنحاء العالم.

بعد الاعلان، بقيت كونامي متكتمة للغاية بشأن الفرق الذي يعمل بالفعل على تطوير النسخة الجديدة؛ بينما لم يذكر المقطع الدعائي ولا الصحافة أي استوديو بالاسم، وهو أمر غريب بشكل مثير. لكن، عادت كونامي بعد فترة وجيزة من الكشف ومرة ​​أخرى لموقع IGN بالقول إن الدور الاساسي سيتم تنفيذه بواسطة شركة كونامي وبمساعدة استديو Virtuos الخارجي.

فيما يتعلق بتاريخ استديو Virtuos، فقد عمل على عدد من العناوين في الماضي، بشكل أساسي كدعم أو استوديو مطور لنسخ Port. حيث ساهم في تطوير نسخ الكمبيوتر الشخصي من لعبة Horizon Zero Dawn وإصدارات الجيل الحالي من The Outer Worlds و Batman: Return to Arkham.

المثير في الامر انه في شهر اكتوبر من عام 2021، ظهرت بعض التقارير التي تحدثت عن وجود لعبة Metal Gear Solid 3 Remake بالفعل تحت التطوير وذكر الشائعات حينها ان كونامي تعتمد على استديو Virtuos بالفعل للعمل على الريميك.

قد تكون هذه المعلومات مؤشر الى ان الريميك تحت التطوير منذ مدة طويلة على الاقل منذ عامين، ورغم ذلك لم يكن عرض الكشف عنه كافي ليعطينا لمحة حول شكل اللعبة ونظام اللعب. ربما ننتظر حتى انطلاق فعاليات مهرجان العاب الصيف الاسبوع القادم لاستعراض اللعبة بشكل اعمق.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button