لنتعرف على خاصية Kameo Fighter في لعبة Mortal Kombat 1 المقتبسة من لعبة قتال أخرى شهيرة

كنا مذهولين بالأمس من مدى قوة الرسومات وسلاسة طريقة اللعب التي رأينها في استعراض لعبة Mortal Kombat 1 خلال حدث Summer Games Fest 2023 الذي انتهى بالأمس.

أشياء وتغييرات كثيرة رأيناها حدثت في ريبوت لعبة القتال بحلتها الجديدة الجديدة مورتال كومبات، وبذلك فتحت اللعبة لنفسها المجال لحقبة جديدة من أجل أن تحافظ على مكانتها بين أقوى ألعاب القتال في المستقبل، في ظل وجود العديد من ألعاب القتال المنافسة.

من بين الأشياء التي لاحظناها في واستعرضها لنا المخرج Ed Boon في لعبة Mortal Kombat 1 كان الحركات النهائية والتي تسمى بـ “Fatality” الخاص بالشخصيات واستعراض القضاء على الخصوم في نهاية المعركة بشكل دموي وعنيف.

ميزة أو آلية جديدة تبنتها اللعبة والتي تحمل اسم Kameo Fighter كنظام جديد لتخصيص المعركة، وهي تدخل المقاتلين المرافقين لك بشكل مباشر في القتال بضغطة زر واحدة، من أجل إنقاضك أو مساعدتك في الهجمة أو حتى في القيام بحركات الإنهاء وكذلك القيام بالحركات الخاصة معك بشكل تعاوني.

هؤلاء المقاتلين كما أوضح  Ed Boon عبارة عن مجموعة منفصلة من الشخصيات الكلاسيكية يمكن اختيارهم من قائمة ثانوية، وتتكون من 16 مقاتل، ويمكن أيضاً اختيارهم كمقاتلين أساسيين، ويوجد أيضاً عداد يحد من مرات استدعائهم كما هو موضح كما تشاهدون في الأسفل.

شيء أخير حول خيارات Kameo Fighter، حيث ستتداخل في قائمة Mortal Kombat 1 الرئيسية، فئة المقاتلين الكلاسيكيين مثل Sub-Zero و Kano و Sonya Blade من خلال تجسيداهم الأقدم من لعبة Mortal Kombat الأصلية، وهذا يعني أنه يمكن للاعبين مزج النسخة الجديدة من شخصية Sub-Zero مع شخصيته الأصغر سناً، على سبيل المثال، حيث ستمكنك قائمة Kameo من البحث في ماضي السلسلة لتقديم بعض المفاجآت الممتعة للمعجبين.

لكن لعل الكثير من المتابعين لم ينتبهوا الى أن هذه الخاصية في الأصل يوجد شبيه بها الى حد ما لدى سلسلة ألعاب القتال الشهيرة The King of Fighters من المطور والناشر SNK، وليس في جميع الأجزاء بالطبع، حيث يمكن استدعاء مقاتلين آخرين من أجل التدخل وإنقاذك في لحظة حاسمة، أو من أجل التمويه أو حتى زيادة الضغط على خصمك، لكن ميزة Kameo Fighter الجديدة تبدو أكثر عمقاً وتخصيصاً.

ما رأيكم في هذه الخاصية الجديد التي تمت إضافتها للعبة؟

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى