سوني لن تتواجد في معرض Gamescom هذا العام 2023..

يبدو ان سوني ما زالت متمسكة بقرار عدم التواجد في المعارض العالمية الكبيرة السنوية المعتادة، فبعد ان اعلنت رسمياً عدم تواجدها في معرض E3 نسخة هذا العام والذي تبع ذلك الغائه بالكامل، يبدو انه لن تتواجد ايضاً في معرض Gamescom لهذا العام والذي يعد من اضخم المعارض التي تعقد في القارة الاوروبية.

هذا الخبر جاء من خلال موقع Gamesmarkt الالماني، الذي اشار الى ان سوني وعلامة بلايستيشن لن يكون لها تواجد رسمي مباشر في الحدث المرتقب هذا العام.

هذا لا يعني اختفاء علامة بلايستيشن بشكل كامل من الحدث، فقد تتواجد بعض عناوين الطرف الثالث التي ستصدر على منصات بلايستيشن سواء بشكل حصري او لا. لكن في المقابل، لن نرى اي من عناوين الطرف الاول او منتجات بلايستيشن الاساسية تظهر في معرض Gamescom.

في كل الاحوال، ما زالت سوني صامته حيال التحديثات حول عناوينها ومشاريع استديوهاتها الجديدة التي تقبع تحت التطوير منذ عدة سنوات.

خلال حدث بلايستيشن الاخير والذي يوصف بأنه من اكبر الفعاليات التي تعقدها سوني، لم نرى اي من العاب الطرف الاول الكبيرة AAA تظهر. وبدل من ذلك ركزت سوني على بعض العاب الخدمة الحية والعاب الطرف الثالث فقط والعناوين المستقلة.

غياب سوني عن المعارض العالمية متوقع، حيث اصبحت الشركة تعتمد على فعالياتها الخاصة التي تكون بالعادة اقرب الى الجمهور وبدون اي تكلفة اضافية. ويبدو ان هذا التوجه بدأ يؤتي ثماره بشكل كبير، خاصة ان الجميع يترقب ان يرى او يسمع بعض التفاصيل الجديدة عن مشاريع استديوهات بلايستيشن الكبيرة.

الإعلامي جيف كيلي سيكون مقدم افتتاحية Gamescom، حيث أعلن بأن الافتتاحية لنسخة هذا العام ستنطلق رسميًا يوم الثلاثاء 22 أغسطس. ونتوقع بأن هذه النسخة ستكون مليئة بالإعلانات والعروض سواء لألعاب جديدة أو ألعاب تم الكشف عنها سابقًا، ربما تقوم سوني بوضع شيء ما خلال الليلة الافتتاحية كما فعلت العام الماضي عندما كشفت عن وحدة التحكم الجديدة DualSense Edge.

هناك شائعات تتحدث عن ان سوني تستعد لعقد حدث كبير اخر خلال هذا العام، وربما ننتظر حتى انتهاء الفعاليات القادمة مثل Gamescom وحدث اكس بوكس القادم الاسبوع المقبل من اجل ان تعود سوني بحدث اخر يكون مخصص لاستعراض والكشف عن عناوين الطرف الاول التي ما زالت مخفية عن الانظار.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button