محلل: ألعاب AAA ستباع بشكل رقمي فقط بحلول عام 2028، وتوسع سعر 70 دولار..

يتوقع المحلل المتخصص في صناعة ألعاب الفيديو Mat Piscatella أن تصبح ألعاب AAA الرقمية منتشرة أكثر في السنوات التالية مع تراجع أداء النسخ الفيزيائية وهذا سبب إطلاق النسخ الرقمية من المنصات المنزلية أيضًا.

من المتوقع أن تصبح المزيد من ألعاب AAA إصدارات رقمية فقط مستقبلًا، حيث يهدف الناشرون والمطورون إلى خفض التكاليف بشكل كبير وزيادة الأرباح. هذا التحليل أصبح رائحًا بعدما رأينا نتائج العديد من الشركات مثل EA ويوبي سوفت.

وفقًا لمحلل شركة سيركانا Matt Piscatella من المقرر أن يتبنى المزيد من الناشرين والمطورين وحتى حاملي الأنظمة الأساسية الإصدارات الرقمية فقط على مدار العامين المقبلين. بحلول عام 2028، قد تصبح ألعاب AAA الرقمية هي الرائدة. هذا علاوة على نقطة السعر الجديدة البالغة 69.99 دولارًا والتي تم تقديمها في عام 2020 لألعاب PS5 و Xbox Series X / S، واستمر ذلك من قبل متبنين جدد مثل Nintendo و Microsoft، الذين كانت أول زيادات في أسعارهم لألعاب مثل Redfall و Zelda: Tears of the Kingdom. إليكم ما صرح به: 

“الإصدارات الرقمية فقط من ألعاب AAA موجودة هنا. على مدار العامين المقبلين، سيتسارع هذا الاتجاه، وبحلول عام 2028 أو نحو ذلك أعتقد أنه سيكون المعيار لمعظم إصدارات Xbox و PS. من المحتمل ألا تتحرك Nintendo بالسرعة نفسها، ولكنها ستطبق هذا الأمر”.

الألعاب بالنسخ الفيزيائية مكلفة للغاية للشركات وأيضا للاعبين. بينما الألعاب الرقمية تبقى تكلفتها مقبولة ومربحة أكثر الشركة واللاعب يستطيع انتظار تخفيض عليها لاقتناصها. هل تحبون الألعاب الرقمية ام الفيزيائية؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button