لعبة GTA Online تزيل أكثر من 180 سيارة لصالح GTA Online+

حجة روكستار فقط أنها تريد تبسيط تجربة التسوق..

قبل إصدار تحديث San Andreas Mercenaries الجديد للعبة GTA Online، أكدت شركة Rockstar أنها ستزيل بعض السيارات من متجر اللعبة، لم يكن واضحًا نوع السيارات التي سيتم إزالته وماذا سيكون مصيرها، ولكن الآن بفضل جهود المعجبين بعد تحققهم من قائمة السيارات المفقودة، تبين بأنه تمت إزالة ما يقرب من 200 مركبة من متجر GTA Online وهي خطوة قالت Rockstar أن سببها هو تبسيط تجربة التسوق.

في حين أن السيارات ستكون متاحة بطرق أخرى، فقد أدت هذه الأخبار إلى حدوث رد فعل عنيف وهجوم من قبل مجتمع GTA Online على المطور بسبب تلك التغييرات، وذلك لأن بعض السيارات كانت موجودة منذ عام 2013. 

هذا ليس كل شيء، فقد تم اكتشاف أن بعض هذه السيارات لا يمكن شراؤها الآن إلا من قبل أعضاء خدمة اشتراك GTA Online+، مما يعني أن السيارات الذي كان يمكن الولوج إليها بسهولة من جميع اللاعبين عبر المتجر داخل اللعبة أصبحت الآن متاحًا فقط للذين يدفعون رسوم شهرية.

موسيقى GTA Online
GTA Online

تجدر الإشارة إلى أنه إذا اشترى لاعب اشتراك شهري ثم اشترى السيارات، فسيظل بإمكانه استخدام هذه السيارات حتى لو انتهى الاشتراك، ولكن من المحبط أن نرى بعض السيارات المحذوفة مقابل أموال حقيقية أو ما شابه، ولكن هذا الأمر يبقى مرهوناً على مدى نجاح اللعبة حتى وقتنا الراهن، حيث لا تزال شركة روكستار تستغل النجاح الباهر والشعبية التي تحققها اللعبة عبر إضافة هذا النوع من الاشتراكات، ومن الممكن أن يشير هذا الأمر إلى اقتراب اللعبة من نهايتها.

خلال مكالمة أرباح الشهر الماضي، قالت Take-Two إن Grand Theft Auto 5 قد باعت الآن أكثر من 180 مليون نسخة منذ إصدارها في عام 2013 بأرباح تجاوزت 1 مليار دولار، يذكر ان مبيعات لعبة GTA 5 كانت حتى نهاية السنة المالية المنتهية في مارس 2022، قد بلغت 165 مليون. بينما تجاوزت حتى تاريخ اغسطس من العام الماضي 170 مليون نسخة مباعة بزيادة قدرت 5 مليون نسخة خلال أربعة أشهر.

توقع رئيس Rockstar أيضًا قفزة حادة في المبيعات خلال السنة المالية المقبلة التي تبدأ في أبريل 2024 والتي ستكون بفضل إصدار العديد من العناوين الرائدة، مما أدى إلى تكهنات بإمكانية إصدار GTA 6 خلال هذه الفترة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button