اكتيفيجن طلبت حصة اكبر لنشر Call of Duty على Xbox Series X/S

يبدو ان التحقيقات والمرافعات المستمرة حول صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن بليزارد بدأت تكشف ما كان خلف الستار من علاقات ومناكفات بين الشركات. خلال جلسات الاستماع الليلة الماضية قالت سارة بوند المتحدثة باسم اكس بوكس ان ناشر Call of Duty قد طلب حصة اكبر من العوائد لنشر اللعبة على منصة Xbox Series X/S.

عند اصدار اجهزة Xbox Series X/S في عام 2020، طلب رئيس شركة اكتيفيجن التنفيذي بوبي كوتك زيادة حصة المقاسمة في الارباح. حيث من المعتاد ان تحصل مايكروسوفت ما نسبته 30% من عوائد بيع العاب الطرف الثالث على منصاتها بينما تعود 70% منها الى الناشر.

هذا الامر لم يرضي اكتيفيجن التي توقفت عن استخدام ادوات تطوير Xbox حينها بينما طلبت رفع حصتها مقابل نشر لعبة Call of Duty: Black Ops Cold War على منصات مايكروسوفت الجديدة.

مايكروسوفت تخوفت من ان تصدر لعبة Call of Duty: Black Ops Cold War على اجهزة PS5 بينما لا تصدر اللعبة على منصاتها، لذلك قامت بالموافقة على طلب اكتيفيجن حينها وتم مواصلة العلاقة بين الطرفين.

كان من الواضح أن Call of Duty ستكون على PS5 ولن يكون ذلك جيدًا إذا لم تكن موجودة أيضًا على Xbox إذا تم إطلاقه في نفس الوقت..

سارة بوند

تقرير FTC ظهر مؤخراً ذكر نسبة 20% الى 80% لما يبدو انها النسبة التي تم الاتفاق عليها بين مايكروسوفت واكتيفيجن من اجل اعادة نشر لعبة Call of Duty على منصات Xbox.

في كل الاحوال، ما زالت المواجهة مستمرة بين سوني ومايكروسوفت واكتفجين وهيئة FTC والتي تستمر في كشف المزيد من الاسرار والخفايا التي تظهر لاول مرة بين هذه الاطراف.

سوني مؤخراً اعلنت انها ستحجب معلومات جهاز الجيل القادم PS6 عن شركة اكتيفيجن في حال تمت عملية الاندماج مع مايكروسوفت. بينما كشفت مايكروسوفت ان سوني تستعد لاصدار الجيل التالي من منصات بلايستيشن خلال عام 2028.

في ذات الوقت تسعى FTC للحصول على قرار اولي من المحكمة الامريكية من اجل تعطيل صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن، الامر الذي ترى مايكروسوفت انه كافي لانهاء الصفقة بالكامل.

المصدر: VGC

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button