مميز

تشغيل العاب بلايستيشن بلس PS Plus على الحاسب PC، اليك الخطوات..

ربما لا يدرك الكثير منا انه يمكن الوصول الى حساب بلايستيشن بلس PS Plus من خلال الحاسب الشخصي PC ولعب بعض الالعاب. هذه الخاصية هي متاحة بالفعل للمشتركين في باقة بريميوم العليا، حيث تتيح لهم الخدمة فرصة تشغيل الالعاب عبر البث السحابي على الحاسب.

سوني قامت بدمج خدمة بلايستيشن ناو مع خدمة بلايستيشن بلس وقدمت لنا باقة بريميوم المتاحة للحسابات الامريكية وبعض الحسابات الاوروبية. نذكر ان الحسابات في منطقة الشرق الاوسط تفتقر الى وجود ميزة البث السحابي للاسف.

لذلك في حال كنت ترغب في استخدم هذه الميزة على الحاسب الشخصي الخاص بك عليك ان تمتلك اشتراك في خدمة بلايستيشن بلس عبر المتجر الامريكي. تبلغ قيمة الاشتراك في باقة بريميوم 18 دولار للشهر الواحد و120 دولار للعام الكامل.

متطلبات تشغيل العاب بلايستيشن بلس PS Plus على الحاسب PC

  • حاسب شخصي بنظام ويندوز (غير متاح على انظمة ماك)
  • معالج CPU من نوع Intel Core i3 كحد ادنى
  • 2 جيجا ذاكرة عشوائية (رام)
  • مدخل USB
  • بطاقة صوت
  • 300 ميجا مساحة تخزين

تذكر ان الخدمة تعمل من خلال البث السحابي لذلك لن تحتاج لمواصفات خارقة من اجل تشغيل الالعاب على الحاسب الخاص بك.

الشيء الاهم هنا هو الاتصال بالانترنت، يجب التأكد من انك تمتلك اتصال بسرعة 5 Mbps على الاقل. وكذلك التأكد من ان معدل الاستجابة Ping منخفض جداً لضمات تشغيل الالعاب دون اي مشاكل.

الشرط الثالث والاخير هو وجود وحدة تحكم متوافقة مع نظام ويندوز ونحن هنا ننصح باستخدام وحدة تحكم بلايستيشن 4 DualShock 4 المتوافقة مع جميع العاب بلايستيشن بلس.

تحميل تطبيق بلايستيشن بلس PS Plus على الحاسب PC

  • انتقل الى موقع بلايستيشن الرسمي هنا
  • من الصفحة انتقل الى تحميل تطبيق PS Plus App
  • الان اضغط على الزر الازرق وابدأ تحميل التطبيق
  • بعد الانتهاء قم بالضغط على ملف التحميل اتبع خطوات التثبيت

الان اصبح تطبيق بلايستيشن بلس PS Plus مثبت على جهاز الحاسب PC الخاص بك وستجد ايقونة التشغيل ظاهرة على سطح المكتب. عند فتح التطبيق سيتوجب عليك الان تسجيل الدخول من خلال حساب PSN الخاص بك.

بعد التأكد من تسجيل الدخول ستلاحظ ظهور مكتبة الالعاب التي تتضمن اكثر من 700 عنوان مختلف ستتمكن بالاستمتاع بمعظمها على حاسبك الشخصي.

مع تثبيت تطبيق PS Plus، يمكنك الان توصيل وحدة تحكم DualShock 4 بجهاز الكمبيوتر، اما عبر كابل USB او Bluetooth. بمجرد القيام بذلك، ستحتاج إلى استخدام الماوس للتبديل الى وضع التحكم في اعلى يمين الشاشة.

بمجرد تبديل هذا الزر، الذي يحتوي على شاشة ولوحة تحكم كرمز خاص به، ستجد أن وحدة التحكم DualShock 4 تعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها على PS4. ويمكنك استخدامه للتنقل بين الالعاب لاختيار العنوان الذي ترغب في تشغيله.

لا تنسى ايضاً ان التطبيق يدعم التخزين المشترك Cross Save مع جهاز بلايستيشن الخاص بك، كل ما عليك فعله هو فقط مزامنة ملفات الحفظ عبر PlayStation Plus Cloud.

طريقة الوصول الى الالعاب وتشغيلها

للاسف لا توفر واجهة مكتبة العاب بلايستيشن بلس PS Plus على الحاسب الشخصي PC خيار البحث. بدل من ذلك ستجد الالعاب مرتبة ابجدياً وعليك التمرير فيما بينها للوصول الى العنوان الذي ترغب في تشغيله. ايضا ستكون هناك قائمة List ستظهر فيها الالعاب التي تختار اضافتها الى القائمة خلال عملية البحث اليدوية.

بمجرد العثور على لعبة ترغب في تشغيلها، انقر عليها لفتح الصفحة الخاص بالتفاصيل. سترى نظرة عامة مختصرة عما يمكنك توقعه من هذه اللعبة، وزرين قابلين للنقر. يمكنك حفظ اللعبة في قائمتك List لتسهيل الوصول اليها في المرة القادم أو بدء اللعبة. إذا لم يكن لديك جهاز تحكم متوافق متصل بالجهاز، فلن يتم تشغيل اللعبة.

بهذه الطريقة يمكنك الوصول الى مكتبة العاب بلايستيشن بلس PS Plus عبر الحاسب الشخصي PC والتمتع ببعض الالعاب.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button