لعبة Starfield كانت ستصبح حصرية على PS5 لولا تدخل مايكروسوفت

يبدو ان المواجهة القضائية بين مايكروسوفت وFTC بدأت تكشف الكثير من التفاصيل السرية والمفاجأت الصادمة، ابرزها محاولة سوني الحصول على حصرية لعبة Starfield لاجهزة PS5.

هذا ما كشف عنه رئيس اكس بوكس فيل سبنسر خلال جلسات الاستماع التي تجري مؤخراً من اجل صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن. سبنسر قال ان حسب ما نقله موقع The Verge ان احد الاسباب الاساسية التي دفعت مايكروسوفت للاستحواذ على ZeniMax هو صفقة حصرية العاب Deathloop و Ghostwire على اجهزة PS5. ولكن ما عجل هذه الخطوة هو حصولنا على معلومات ببدء سوني محادثات مع ZeniMax للحصول على حصرية عنوان خيال علمي sci-fi RPG.

قال سبنسر:

عندما استحوذنا على ZeniMax، كان احد الدوافع لذلك هو ان سوني قد ابرمت صفقة لـ Deathloop و Ghostwire لدفع بيثيسدا لعدم اصدار هذه العناوين الكبيرة على Xbox. لذا، وعندما سمعنا ان Starfield كان من المحتمل أيضا ان ينتهي بها الامر بتخطي Xbox، لا يمكننا ان نكون في وضعنا كوحدة تحكم في المركز الثالث حيث نتخلف اكثر في ملكية المحتوى الخاصة بنا لذلك كان علينا ان نؤمن محتوى لضمان بقائنا في المجال..

يبدو ان سوني كانت تسعى للحصول على حصرية لعبة Starfield بشكل مؤقت على جهاز PS5 كما فعلت مع لعبة Deathloop و Ghostwire. بالطبع، مثل هذه الخطوة ستحرم مايكروسوفت من الحصول على اللعبة على اجهزة Xbox للمرة الثالث، ولكن هذه المرة مع عنوان ضخم سيكون له تأثير كبير على السوق والمبيعات.

هذه ليست المرة الاولى التي يتحدث فيها الاعلام عن فرصة صدور لعبة Starfield حصرياً على PS5، حيث قال الاعلامي عمران خان في عام 2020، ان سوني كانت تسابق الزمن من اجل الحصول على اتفاق حصري للعبة على اجهزة بلايستيشن 5 قبل اتمام صفقة استحواذ مايكروسوفت على المطور. لكن يبدو ان مايكروسوفت كانت تضع افشل هذه الخطوة نصب عينها لذلك قامت بالتعجيل بالصفقة ونجحت اخيراً في عزل اللعبة عن منصات بلايستيشن.

انها الحرب الصامتة بين عمالقة صناعة اجهزة العاب الفيديو المنزلية التي بدأت تتكشف اسرارها ومفاجأتها اليوم. ويبدو ان سوني رغم انها ما زالت تسيطر على عرش الصناعة وبقاء مايكروسوفت في زيل القائمة، الا انها لن ترضى للاخيرة اي محاولة نهوض مهما كانت التكلفة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button