رئيس Xbox: سأبذل كل جهدي من اجل ضمان صدور Call of Duty على بلايستيشن

منذ بدء صفقة الاستحواذ على اكتيفيجن، تستمر مايكروسوفت في التأكيد على اصدار لعبة Call of Duty على بلايستيشن. واليوم يعود رئيس Xbox ليؤكد ذلك بشكل شخصي من خلال جلسة استماع لجنة التجارة الفيدرالية حول صفقة Microsoft على Activision.

خلال جلسة الاستماع تم توجيه سؤال الى سبنسر حول لعبة اطلاق النار وتذكيرة انه تحت حلفان اليمين، فكان ردة التالي:

سافعل كل ما يتطلبه الامر. ليس لدينا خطة. انا اتعهد بالوقوف هنا باننا لن نسحب Call of Duty من بلايستيشن – انها شهادتي -. يجب على شركة سوني ان تسمح لنا بشحن اللعبة على منصتها. ولكن في حالة عدم وجود اي من ذلك، فان التزامي، وشهادتي هي اننا سنواصل شحن الاصدارات المستقبلية من Call of Duty على بلايستيشن 5 من سوني..

الملفت في الامر ان سبنسر قال في بداية حلفان اليمين “بلايستيشن” ولكن في نهايته خصص الامر حيث قال “بلايستيشن 5”. فهل هذا الالتزام منه هو مقصور فقط على الجيل الحالي من سوني بينما لا ضمانات لصدور العاب Call of Duty القادمة على منصات بلايستيشن التالية!!

لا يمكننا الجزم بذلك، لكن دعونا نكون اكثر انفتاح ونتعامل مع الامر بحسن نية منا وايضاً من سبنسر بأنه لا يقصد الالتزام باصدار لعبة Call of Duty على الجيل الحالي فقط.

كان هناك تعليق اخر من سبنسر لموقع The Verge قال فيه ان سحب لعبة Call of Duty من بلايستيشن سيؤدي ذلك الى ضرر كبير لا يمكن اصلاحة لعلامة Xbox. ايضا علق سبنسر على التقاير التي تتحدث عن اعطاب اللعبة على منصات بلايستيشن واصدار نسخة افضل على منصات اكس بوكس، حيث قال ان هذا الامر سيضر بسمعة مايكروسوفت وعوائدها التجارية.

احد الصفقات التي عرضتها مايكروسوفت على سوني هو ابقاء لعبة Call of Duty على منصات بلايستيشن لمدة 10 سنوات منذ لحظة ابرام الصفقة. بالطبع، سوني رفضت هذه الصفقة بشكل كامل حيث قال جيم ريان رئيس بلايستيشن ان هذا غير كافي بينما وافقت نينتندو وانفيديا عليها.

يبقى ان نرى ما يمكن للجنة التجارة الفيدرالية FTC ان تفعلة بعد جلسات الاستماع هذه، خاصة ان قرارها التالي ربما يحدد مصير الصفقة بشكل نهائي.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button