اغلاق خوادم MultiVersus كليًا استعدادًا للإطلاق الكامل في 2024

المطور يشكر اللاعبين على دعمهم المستمر..

كان الاستوديو المطور للعبة MultiVersus أعلن في مارس الماضي، أنه بصدد من المفترض أن يتم إيقاف تشغيل اللعبة، ثم تمت إزالتها لاحقًا من جميع واجهات المتاجر الرقمية في أبريل، إلا أن بعض اللاعبين كانو لا يزالون قادرين على اللعب عبر الإنترنت حتى يوم الأحد الماضي، عندما تم إيقاف الخوادم أخيرًا استعدادًا لإطلاق اللعبة “الكامل” في أوائل العام المقبل.

سيُقابل اللاعبون الذين يقومون بتشغيل اللعبة الآن برسالة نصها “شكرًا لكم على دعمكم طوال فترة إصدار البيتا المفتوحة، حيث كانت ردود الفعل مذهلة.”، بشكل عام وبحسب كلام المطور فإنهم يخططون للعودة بشكل أفضل من أي وقت مضى بمحتوى وميزات وأوضاع جديدة والمزيد عندما تعود اللعبة العام المقبل بدعم ثابت لتعيش أطول فترة ممكنة.

الآن بعد أن أصبحت الخوادم خاملة، يتمتع اللاعبون بوصول محدود في وضع عدم الاتصال إلى المباريات المحلية وغرفة تدريب اللعبة، وسيتم إلغاء قفل جميع الشخصيات والعناصر التجميلية المقفلة بالكامل، وعند إعادة إطلاق اللعبة في أوائل عام 2024 ستتم إعادة القفل وستعود القوائم إلى ما كانت عليه.

تم إطلاق البيتا المفتوحة للعبة MultiVersus في يوليو 2022 وكان العنوان في البداية ناجح للغاية، حيث بلغ أكثر من 143 ألف لاعب على Steam في اليوم الأول، وارتفع إلى 153 ألف في اليوم التالي.

بعد شهر من إطلاقها، ادعى الناشر Warner Bros أن أكثر من 20 مليون لاعب قد قاموا بالفعل بتنزيل اللعبة وتشغيلها، مما يشير إلى أن لديها قاعدة قوية يمكن الاعتماد عليها في المستقبل لكن بعد ذلك، انخفض عدد اللاعبين يوميًا بشكل كبير، وبحلول فبراير 2023 انخفض إلى أقل من 1000 لاعب للمرة الأولى مما يمثل انخفاضًا في عدد اللاعبين يوميًا بنسبة 99.4 ٪ في أقل من سبعة أشهر.

قد يكون جزء من سبب انخفاض عدد اللاعبين هو محتوى الموسم الثاني من اللعبة، حيث شهد الموسم الأول من اللعبة إطلاق خمس شخصيات جديدة على مدار شهرين تقريبًا على عكس الموسم الثاني الذي تم إطلاق فيه شخصية واحدة فقط وهو Marvin the Martian.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button