نينتندو تكشف عن خطة تجنب الوقوع في فخ السماسرة مع الجيل التالي..

شركة نينتندو تضع في الحسبان عدم الوقوع في فخ السماسرة مع اصدار الجيل التالي من منصتها المنزلية، وذلك من خلال انتاج الكميات الكبيرة والمناسبة قبل اصدارها في الاسواق العالمية.

السماسرة كانوا يتصدرون عناوين الاخبار خلال فترة اطلاق منصات الجيل الحالي بلايستيشن 5 واكس بوكس سيرز وذلك بسبب نقص توريد الاجهزة الى الاسواق العالمية بسبب قلة الانتاج خلال فترة الوباء العالمية وقلة مكونات التصنيع. حيث قام السماسرة بشراء الكميات المحدودة المتاحة في الاسواق واعادة بيعها باسعار مرتفعة عبر المتاجر الرقمية والاسواق الغير قانونية.

نينتندو تريد تجنب هذا الامر من خلال ضمان انتاج الكميات الكافية لتغطية الطلب العالمي في مرحلة الاطلاق للجيل التالي من منصتها المنزلية الغير معلن عنها حتى الان. وقد تم تأكيد ذلك خلال جلسة المستثمرين الاخيرة (عبر VGC) حيث تم توجيه استفسار الى الشركة ما اذا كانت ستضع معاير احترازية من اجل ضمان عدم وصول الجهاز الى ايدي الاشخاص الذين سيعيدوا بيعه وضمان وصوله الى ايدي الاشخاص الذين يحصلون عليه للعب.

جاء الرد من خلال رئيس نينتندو شونتارو فوروكاوا كالتالي:

“فيما يتعلق بإجراءات إعادة البيع عند إطلاق أجهزة جديدة، فإننا ندرك أن أهم شيء هو أولاً إنتاج وشحن الكميات التي يمكن أن تلبي طلب العملاء. وبعد ذلك سننظر فيما إذا كانت هناك أية إجراءات أخرى يمكن اتخاذها..”

بالطبع الاجرائات الاخرى التي تتحدث عنها نينتندو هي الملاحقات القانونية التي تتميز بها نينتندو بشكل صارم.

من غير المتوقع ان يكون مجتمع نينتندو ضحية السماسرة خلال الجيل التالي بعد ان تجاوز العالم الاسباب الاساسية التي كان تاثيرها مباشر على انتاج اجهزة الجيل الحالي خلال السنوات الاولى من اصدارها حيث تم اعادة بيع بعض ما كان يصل الى الاسواق بأسعار تصل الى 3 او 4 اضعاف السعر الرسمي.

يبقى فقط ان نرى كيف سيكون الجيل التالي من اجهزة نينتندو المنزلية والذي من المتوقع ان يكشف عنه خلال هذا العام او مطلع العام القادم حسب تقديراتنا.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button