مطور ARMA يعمل على جزء جديد من لعبة البقاء DayZ 2

مضت العديد من السنوات على صدور لعبة البقاء DayZ، وهي لعبة صدرت في الأصل كتوسعة للعبة إطلاق النار التكتيكية والحربية ARMA 2، ثم تم تطويرها كلعبة مستقلة من قبل Bohemia Interactive.

تدور أحداث اللعبة في عالم مفتوح مروع مليء بالزومبي واللاعبين الآخرين، حيث يجب أن تكافح للبقاء على قيد الحياة وتلبية احتياجاتك الأساسية مثل الغذاء والشراب والمأوى والصحة.

لكن يبدو أن المطور استوديو Bohemia Interactive يعمل على جزء جديد من لعبة DayZ، وذلك وفقاً لملف جديد ظهر كجزء من جلسة الاستماع في محاكمة مايكروسوفت مع لجنة التجارة الفيديرالية (FTC)، حيث رصد IGN في الصفحة التي تركز على Bohemia Interactive، الملاحظات الإضافية للمستند أن الشركة تعمل على لعبة بقاء جديدة تحمل اسم DayZ 2.

الوثيقة كشفت أيضاً أن المطور يعمل على لعبة Arma Reforger و Arma 4، ولكن تم بالفعل تأكيد أن هذه الألعاب قيد التطوير سابقاً، بينما لم يتم تأكيد تطوير DayZ 2 قبلاً.

المزيد حول لعبة DayZ

تتميز DayZ بجوها المظلم والمتقلب وطابعها الواقعي الذي يتطلب التخطيط الجيد واتخاذ القرارات الحاسمة. يمكن للاعبين استكشاف العالم المفتوح وجمع الموارد والأسلحة والمعدات، ولكنهم يجب أن يكونوا حذرين بسبب وجود الزومبي واللاعبين الآخرين الذين قد يكونون عدوانيين ويحاولون الاعتداء عليك وسرقة ممتلكاتك.

يمكن للاعبين أيضًا إقامة تحالفات مؤقتة مع لاعبين آخرين لزيادة فرص البقاء على قيد الحياة، ويتوجب عليهم التعامل مع الأمراض والجروح وإدارة مستوى الجوع والعطش للبقاء على قيد الحياة. تتميز اللعبة بالواقعية في عناصر مثل الميكانيكا الطبية والإصابات ونظام اللعب الجماعي الذي يعكس الأفعال البشرية والتفاعلات الاجتماعية.

DayZ هي لعبة تحتاج إلى صبر وتركيز ومهارة للبقاء على قيد الحياة في هذا العالم القاسي والعدواني. إذا كنت تحب تحديات النجاة والعناصر المظلمة، فقد تستمتع بلعبة DayZ.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button