سوني تسعى جاهدة لجلب لعبة Crimson Desert حصرياً على PS5..

تم رصد مساعي حثيثة من شركة سوني من اجل ضمان جلب لعبة Crimson Desert لتكون عنوان حصري على جهاز PS5.

بينما تحاول مايكروسوفت توسيع ترسانتها من خلال شراء المطورين والناشرين، تتبع سوني سياستها الاقل تكلفة من خلال جلب عقود حصرية الى منصة PS5 من خلال عقد شراكات مع مطورين وناشرين مستقلين وطرف ثالث.

سوني تسعى لجلب Crimson Desert الى جهاز PS5

يبدو ان الهدف الاول ضمن هذه الخطة الجديدة هو المطور الكوري، حيث كشف تقرير نشر من خلال موقع MTN الكوري، ان سوني تبحث الان لعقد صفقات مع مطورين كوريين، وذكر اسم استديو Pearl Abyss على وجه الخصوص.

وحسب المصدر نفسه فسوني الان تحاول الحصول على عقد حصري للعبة Crimson Desert على جهاز PS5. هذه اللعبة التي تم الإعلان عنها لاول مرة في حدث G-Star 2019 بجانب لعبة Shadow Arena و PLAN 8 و DokeV. جميع هذه الالعاب للاسف اختفت اخبارها باستثناء لعبة Crimson Desert التي احدثت ضجة كبير عند الكشف عنها لاول مرة وما زالت اللعبة تتلقى الكثير من المدح من النقاد والجمهور.

تم وصف اللعبة في البداية بأنها من نوع MMORPG واسعة النطاق مع انظمة لعب معارك PvP و PvE، مع تركيز اكبر على السرد القصصي للشخصيات والاحداث. لكن في عام 2021، عاد المطور ليعلن عن تأجيلها وتحويل اللعبة من نظام MMORPG الى نظام لعبة مغامرات وحركة Action / Adventure مع دعم لوضع اللعب الجماعي اونلاين.

يبدو ان اللعبة تأتي طبق معايير سوني التي تضعها لالعاب الخدمة الحية الطويلة الامد، حيث يمكن لهذا النوع من الالعاب الاستمرار لعدة سنوات بينما يمكن للمطور دعمها من خلال محتوى وفعاليات مستمرة تبقى اللاعبين منشغلين بها لفترات طويلة. ايضا ربما ما يغري سوني هنا ان اللعبة تحتوي على عناصر قصصية وهذا سيرضي ايضا محبي هذا النوع من الالعاب.

المطور اكد مؤخراً ان تطوير لعبة Crimson Desert سيكتمل هذا العام، وهذا يبرر اهتمام سوني بتأمين اللعبة لتكون حصرية على منصة PS5 في اقرب وقت.

وقد تم وصف اللعبة بالتالي:

من اهم الاشياء التي تميز لعبة Crimson Desert انها تتيح للاعبين فرصة تجربة اللعبة بطريقتهم الخاصة. المعرفة المكتسبة من خلال استكشاف العالم والمهام لاكتساب عناصر ومهارات جديدة ليست سوى جزء قليل من الجوانب العديدة للمغامرة والاستكشاف التي سيجدها اللاعبون في اللعبة.

سيكون هناك الكثير من المكاسب من خلال استكشاف الزوايا والشقوق في العالم. نحن نبذل جهد كبير لتقديم تفاصيل العالم بالشكل الصحيح. فيما يتعلق بالذكاء الصناعي داخل اللعبة، فقد حاولنا جعله واقعي الى اكبر حد. على سبيل المثال، هناك احتمال ان يسقط الوحش سلاحه بسبب هجوم عادي للاعب او عند استخدام مهارة خاصة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button