تعاون يوبي سوفت مع عدة مؤسسات عربية ودولية من اجل Assassin’s Creed Mirage

لعبة Assassin’s Creed Mirage السراب ستقدم لك مخطوطة عميقة من البيانات مليئة بتاريخ بغداد المرتبط بشكل كبير بأحداث اللعبة التاريخية.

حسب ما جاء من خلال المؤثر بدر منصور (Gamee_tech) على تويتر فقد تعاونت يوبي سوفت مع مؤسسات شهيرة مثل معهد العالم العربي (IMA)، ومجموعات الخليلي، ومتحف شانغريلا للفن والثقافة والتصميم الإسلامي من اجل اثراء هذه المخططات بالمعلومات التاريخية التي يمكنها ان تعزز تجربة اللاعبين.

ايضا اشار منصور في تغريديته الى ان لعبة Assassin’s Creed Mirage او السراب، ستحتوي على 66 موقع تاريخي يمكن استكشافها. لكن لا نعلم ما اذا كان القصد هنا استكشافها من خلال الوثائق والمخطوطات او استكشافها في عالم اللعبة الحقيقي.

وكما جاء في مشاركة يوبي سوفت حول هذا الموضوع، تهدف هذه الخطوة الى إضافة سياق تاريخي الى “محاكاة الماضي” في اللعبة. بجانب البرامج التعليمية التي سيتمكن اللاعبين من الوصول اليها، فستقدم اللعبة قاعدة بيانات مليئة بالتقاليد تهدف إلى منح اللاعبين مجموعة منسقة من التاريخ والفن والثقافة ذات الصلة.

يناء قاعدة بيانات Assassin’s Creed Mirage

يوبي سوفت اوضحت انه سيتم دمج قاعدة البيانات في اللعبة الرئيسية كما كانت قاعدة البيانات في الاجزاء السابقة. حيث سيحصل اولئك الذين يكملون قاعدة البيانات على بعض المكافأت الخاصة في اللعبة. سيكون هناك 66 موقع تاريخي في بغداد، وسيفتح اللاعبون مقالات خاصة تتناول واحدة من خمسة مواضيع على الأقل، وهذه المواضيع هي:

  1. الاقتصاد
  2. الإيمان والحياة اليومية
  3. الحكومة
  4. الفن والعلوم
  5. حياة المحكمة

تشاورت يوبي سوفت مع العديد من المصادر المختلفة لانشاء هذا القاعدة من البيانات، بما في ذلك المؤرخ الدكتور رافاييل ويلاند وهو مؤسس المختبر الرقمي للثقافة والمجموعات المرئية الإسلامية بجامعة إدنبرة. وكذلك الدكتورة فانيسا فان رنترغم اخصائية بغداد القرون الوسطى. بالاضافة الى الدكتور علي علومي عالم التاريخ الإسلامي.

كذلك، عملت يوبي سوفت مع عدد من المؤسسات مثل The David Collection، وهو متحف في كوبنهاغن، الدنمارك مع مجموعة شاملة من الفن الإسلامي. وكذلك معهد العالم العربي في باريس، والذي يحتوي على متحف ومكتبة مكرسة للثقافة العربية. بالاضافة الى مجموعة الخليلي التي جمعها البروفيسور ناصر خليلي وتحتوي على حوالي 35000 عمل فني. ومتحف شانغريلا للفن والثقافة والتصميم الإسلامي، وهو مركز لمؤسسة دوريس ديوك في هونولولو يستكشف الفن والثقافة الإسلامية.

خلاصة هذا كله هو ان لعبة Assassin’s Creed Mirage ستقدم لنا تجربة عميقة ليس فقط على مستوى نظام اللعب الذي يرجعنا الى الجذور، بل ايضا ستكون هناك مكتبة متكاملة من البيانات الثقافية التي تكشف لنا المزيد عن تاريخ بغداد.

لعبة Assassin’s Creed Mirage قادمة الى منصات الجيل الجديد والجيل الماضي والحاسب الشخصي يوم 12 اكتوبر من هذا العام.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button