تعرف على هذه الخدع البسيطة التي تجعل من عمر بطارية DualSense تستمر لفترة أطول

على رغم الأداء المرضي لوحدة التحكم اللاسلكية الحالية، يبدو أن شركة سوني تسعى الى إصدار محس من ذراع التحكم اللاسلكية تحمل اسم PlayStation 5 V2 DualSense، والتي ستقدم تحسينات كبيرة للاعبين بما فيها عمر البطارية الصغير نسبيًا والتي يعاني منها الكثير من اللاعبين.

وعلى ذكر البطارية، فإن الوظائف المبتكرة التي تقدمها وحدة تحكم PS5 المعروفة بـ DualSense، فإنها ما تزال تعاني من عمر البطارية التي تستهلك بسرعة، حيث من المفترض ان تستمر الوحدة لعدة جلسات طويلة قبل ان يظهر مؤشر التنبية للشحن على الشاشة. نظرياً، يعتقد الكثير من الخبراء ان البطارية يجب ان تستمر لقرابة 12 ساعة قبل ان تحتاج للشحن من جديد. لكن هذا لم يحدث للاسف بسبب العديد من الوظائف التقنية التي تمتلكها الوحدة والتي تستنزف البطارية بشكل مستمر.

أحد اللاعبين ويدعى John Glasscock قام بعدة اختبارات لكي يتوصل في النهاية الى طريقة يمكنها ان تجعل بطارية وحدة التحكم تستمر اكثر مما هي عليه في الوضع العادي، وكانت هذه الاختبارات تعتمد في الاساس على خصائص الوحدة المدمجة فيها وكانت النتائج كالتالي.

اولى الخطوات التي ساهمت في تحسين عمر بطارية DualSense كانت اطفاء المايكرفون المدمج فيها. بشكل افتراضي، يكون هذا المايكرفون على وضعية التشغيل سواء كنت تستخدمة ام لا. ويبدو ان هذا الامر يتسبب باستنزاف جزء كبير من البطارية حيث بعد ان قام Glasscock باغلاقة من خلال قائمة الاعدادات لوحدة التحكم لاحظ استمرار عمر بطارية الوحدة لفترة اطول بكثير مما كانت عليه قبل إلغاء تفعيله.

توجه الى اعدادات الصوت في جهاز PS5 الخاص بك، ثم حدد الميكروفون، وقم بتغيير اعداد “حالة الميكروفون عند تسجيل الدخول” الى وضعية “كتم الصوت”.

ايضا تمكن Glasscock من تعزيز المدة الزمنية لاستنزاف البطارية من خلال تنفيذ بعض الخدع التقنية الاخرى، مثل خفض صوت السماعة المدمجة. ويمكن الحصول على نتائج افضل في حال خفض الصوت الى اقل حد ممكن من خلال اعدادات الصوت في النظام.

ايضا، ستضيف المزيد من الوقت لعمر بطارية وحدة التحكم DualSense في حال قمت بعمل خفض لشدة الاضائة الخاصة بوحدة التحكم. بالاضافة الى تقليل تأثير المؤثرات اللمسية haptic feedback والتكيفية، رغم ان اطفائها قد يعطي نتائج افضل، لكن قد تفقدك بعض التأثيرت المهمة خلال اللعب.

كل هذه الخطوات ستساهم باطالة عمر البطارية الى ما يقارب 50% في حال تم ضبطها الى الحد الادنى او اغلاق بعضها في حال كان هذا الخيار متاح.

في انتظار المزيد من التحديثات الجديدة التي تزيد من خصائص وخيارات التخصيص، شاركنا في قسم التعليقات حول كم من الوقت  تستمر وحدة التحكم DualSense الخاصة بك قبل ان يظهر مؤشر الشحن المزعج على الشاشة؟

 

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button