بلايستيشن من سوني يتربع على عرش الأكثر حصداً للإيرادات أمام الثلاثة الكبار

بينما تتفوق نينتندو بالأرباح التشغيلية

تتنافس شركات ألعاب الفيديو العملاقة والرائدة في هذا المجال، والمتمثلة في شركة سوني ومايكروسوفت ونينتندو على حجز أكبر حصة من الأسواق العالمية، حيث تسعى كل منها لابتكار تجارب جديدة ومذهلة، وتحقيق أرباح كبيرة من خلال مبيعات المنصات المنزلية والألعاب والاشتراكات والخدمات المتعلقة بها.

ومع تزايد قاعدة المستخدمين وزيادة الطلب على الألعاب في جميع أنحاء العالم، تتجه هذه الشركات لاستراتيجيات التسويق والتوسع العالمي للوصول إلى جمهور أكبر وزيادة حصتها في السوق، ويبدو أن أداء شركة سوني من خلال بلايستيشن قد جعلها حتى الآن في طليعة الشركات المنافسة.

من خلال تقرير شركة Nintendo السنوي الأخير، وبعض المعلومات المتعلقة بميزانية بلايستيشن بالإضافة الى عدد شحنات اكس بوكس وبعض المصادر، قام موقع Tweaktown الذي يعتبر من أهم المصادر المهتمة بتغطية المعلومات المالية في مجال التكنولوجيا والألعاب للعديد من الشركات، بعمل مقارنة سريعة لنتائج صافي إيرادات الشركات الكبرى الثلاث، لتتناسب مع الجداول الزمنية المالية في أبريل 2022 – مارس 2023 لكل من سوني ونينتندو، حيث بدت النتائج على النحو التالي..

إيرادات سوني ونينتندو ومايكروسوفت في قطاع الألعاب أبريل 2022 – مارس 2023

  • سوني بلايستيشن = $26.791 مليار.
  • مايكروسوفت اكس بوكس = $15.43 مليار.
  • نينتندو = $12.042 مليار.

بناءً على هذه الايرادات، فقد تفوق بلايستيشن بأرباح أكثر من اكس بوكس بـ 11.3 مليار دولار و 14.7 مليار دولار أكثر من شركة نينتندو، بينما حقق اكس بوكس أرباح أكثر من نينتندو بفارق 3.4 مليار دولار.

لكن الإيرادات ليست كل شيء. حيث تمكنت نينتندو من تحقيق 3.792 مليار دولار من الأرباح التشغيلية أكثر من بلايستيشن، حيث حقق الأخير حوالي 1.846 مليار دولار “انخفاض بسبب العديد من العوامل” ولا تزال الأرباح التشغيلية لأكس بوكس غير معروفة بالضبط.

تعتبر الأرباح التشغيلية مؤشرًا هامًا لقوة ونجاح الشركة في تحقيق أرباح من نشاطها الأساسي. قياس الأرباح التشغيلية يساعد على تقييم أداء الشركة وفهم مدى فاعلية إدارة الشركة في تحقيق ربحية مستدامة. وتعد الأرباح التشغيلية أحد العوامل المؤثرة في تحديد قيمة الشركة وقدرتها على جذب المستثمرين وتحقيق نمو مستدام في المستقبل.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button