مميز

عاجل: مايكروسوفت تربح قضيتها ضد FTC للاستحواذ على Activision Blizzard

نعم، هذا صحيح، لقد نجحت مايكروسوفت في تخطى عقبة كبيرة في طريقها للاستحواذ على Activision Blizzard بعد فوزها قضائياً على FTC.

اليوم الثلاثاء نقلاً عن موقع بلومبيرغ، رفض القاضي في المعركة القضائية لمايكروسوفت ضد لجنة التجارة الفيدرالية FTC طلب اصدار امر قضائي اولي كانت FTC الامريكي تسعى اليه أثناء محاولته وقف إتمام الصفقة. حيث طلبت لجنة التجارة الفيدرالية من القاضي منع عملية الاندماج البالغ قيمتها 69 مليار دولار حتى تتاح لمحكمتها الداخلية فرصة للحكم فيما إذا كان الاندماج يضر بالمنافسة في صناعة الألعاب.

هذا الامر القضائي ربما يكون الخطوة الاولى لنجاح المعركة القضائية على ارض الولايات المتحدة الامريكية. الامر الذي سيكون خطوة كبيرة في اتجاه اتمام الصفقة التي تواجه عقبات كبيرة منذ الاعلان عنها العام الماضي.

ردت Activision Blizzard أيضاً على القرار من خلال بوبي كوتيك، الرئيس التنفيذي للشركة، في بيان جاء فيه:

“اندماجنا سيفيد المستهلكين والعاملين. ستمكّن المنافسة بدلاً من السماح لقادة السوق الراسخين بالاستمرار في السيطرة على صناعتنا سريعة النمو.”

يسمح حكم القاضي هذا لشركة مايكروسوفت بإغلاق صفقتها مع Activision Blizzard قبل الموعد النهائي في 18 يوليو الجاري. ولكن فقط إذا كانت الشركة على استعداد للاغلاقها في جميع أنحاء المملكة المتحدة او إذا كانت هيئة المنافسة والأسواق (CMA) على استعداد للتفاوض باي شكل من الاشكال لمعالجة الامر.

ربما لا يعني هذا القرار انتهاء المواجهة القضائية بشكل كامل، لكن منع اصدار قرار اولي بحجب الصفقة الذي كانت تسعى اليه لجنة التجارة الفيدرالية FTC سيشكل خطوة كبيرة من اجل اتمام هذه الصفقة.

يبقى ان نرى المواجهة القضائية الثاني التي بدأت بين مايكروسوفت ضد CMA في المملكة البريطانية التي رفضت مسبقاً اتمام الصفقة على اراضيها، حيث بدأت مايكروسوفت من خلال شبكة محاميين كبيرة ومخضرمين الطعن في هذا القرار. حيث تحرك المنظم البريطاني لمنع الاستحواذ صفقة الاستحواذ في أبريل الماضي، بينما استأنفت مايكروسوفت حاليًا هذا القرار بجلسة استماع من المقرر ان تبدأ يوم 28 يوليو.

في كل الاحوال، مع هذا الانتصار الكبير لمايكروسوفت على ارض الولايات المتحدة، نتوقع ان يتم الاعلان ان اغلاق الصفقة خلال الايام القليلة القادمة.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل حال جد اي جديد..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button