ألعاب لن نستطيع اللعب بها بعد الآن و الى الابد..

لاعبو الجيل الذهبي, هم أكثر اللاعبين الذين عاصروا أجهزة قديمة و كبروا معها و هم كذلك أكثر اللاعبين الذين قاموا بتجربة الألعاب المختلفة على مختلف المنصات المنزلية, و ما زال البعض يرجع للعب هذه الألعاب بين الحين و الآخر, لكن و للأسف الشديد هنالك مجموعة معينة من هذه الألعاب التي صدرت في الماضي و في الحاضر لن نستطيع اللعب بها بعد الآن لأسباب معينة و متعددة منها مثلا, توقف دعم اللعبة من مطوريها أو ببساطة شديدة موت الفكرة التي تأسست عليها اللعبة, تابعوا معنا ألعاب كانت تبهرنا في ما مضى و الآن اختفت و للأبد من عالمنا عالم ألعاب الفيديو..

The Matrix Online

هذه اللعبة الرائعة و التي اقتبست عن الفيلم الشهير الذي يحمل نفس الإسم, صدرت في عام 2005 و حظيت آنذاك باهتمام جماهيري ضخم و بعدها بأربع سنوات أغلقت سيرفرات اللعبة و توقفت نهائيا..

P Vs Z Adventures

احدى أكثر الألعاب التي حققت نجاحا هائلا واسعا خارقا على الهواتف المحمولة هي لعبة Plants Vs Zombies Adventures, أتذكر يوم صدورها في عام 2013  كانت من أكثر الألعاب حجما و متعة, و في آخر 3 سنوات ماتت اللعبة موتا بطيئا بسبب عجرفة فريق التطوير الذي و بشكل فجائي واجه نقصا حادا في الأفكار الجديدة مما أدى إلى توقف دعم اللعبة و بالتالي فنائها.

The Sims Online

هذه اللعبة تعتبر من أشهر الألعاب التي ارتقت بها شركة EA إلى القمة, فكانت حينها فكرة اللعبة (محاكاة للحياة الواقعية) مجنونة أحبها بل عشقها الناس من مختلف الأعمار, و أتذكر بأنها كانت متاحة لأجهزة الحاسب الشخصي و كانت تجبر اللاعب أن يدفع 10$ شهريا للتمتع بها, و بسبب مشكلة تعرضت لها الشركة اضطرت لإغلاق اللعبة في عام 2008 نهائيا.

Fire Fall

اللعبة الأحدث في هذه القائمة من حيث موعد الصدور, من تطوير فريق يدعى Red 5, و بدأت قصة اللعبة بعد أن تم اعلان قدوم نسخة تجريبية لها في عام 2012 لاختبار مدى تردد اللاعبين على هذه اللعبة, و بالفعل لاقت ردودا ايجابية و تم اصدار اللعبة في عام 2014, لكن للأسف الشديد اللعبة لم تصمد طويلا خصوصا بعد مشاكل داخلية حدثت بين أعضاء الفريق و أحدثت فجوة عميقة لا يمكن ترميما مما أدى الى الغاء اللعبة في عام 2016 نهائيا و تبعها انحلال فريق التطوير كما و كأنه لم يتأسس.

كانت هذه أعزائي هي بعض العناوين التي اختارها لكم فريق Vga4a و تواجدت لفترة و بعدها تلاشت و تبخرت مرة و للأبد, أخبرونا عن عناوين ممثالة عاصرتموها في الماضي !.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button