مصدر: العاب Activision Blizzard بخلاف Call of Duty لن تصدر على بلايستيشن

وقعت مايكروسوفت مع سوني اتفاقية الزامية لاصدار لعبة Call of Duty على منصات بلايستيشن لمدة 10 سنوات قادمة. لكن على ما يبدو ان هذه الاتفاقية تنطبق شروطها فقط على لعبة Call of Duty من بين العاب شركة Activision Blizzard الكثيرة الاخرى.

بمعنى اخر، العاب الناشر Activision Blizzard الاخرى مثل Crash Bandicoot و Spyro the Dragon وغيرها لن تصدر على اجهزة بلايستيشن الحالية او المستقبلية.

سوني حصلت على عرض مميز في يناير من العام الماضي من مايكروسوفت يشترط ابقاء اصدار جميع عناوين الشركة القادمة والسابقة على منصات بلايستيشن. بينما الاتفاقية الجديدة التي وقعتها سوني مع مايكروسوفت مؤخراً هي مخصصة فقط للعبة Call of Duty وتستثني جميع العاب Activision Blizzard الاخرى التي ستبقى حصرية على منصات وخدمات Xbox.

هذا ما صرح به الاعلامي توم وورين الصحفي في موقع The Verge حيث قال معلق على العرض الذي اضاعته سوني يناير 2022 التالي:

“جميع عناوين Activision الحالية ستبقى متاحة على اجهزة سوني، بما في ذلك الإصدارات المستقبلية في سلسلة Call of Duty أو أي سلسلة اخرى من Activision حتى 31 ديسمبر 2027..”

وعاد وورين ليؤكد انه حصل على تأكيد رسمي من رئيس للاتصالات في Xbox كاري بيريز بأن الاتفاق الجديد يطبق فقط على لعبة Call of Duty.

واشار موقع The Verge الى ان هذه الاتفاقية التي وقعتها سوني هي مشابه للصفقة التي تم توقيعها مع شركة نينتندو. بينما هناك اتفاقية مختلفة تم توقيعها مع شركات الخدمات السحابية مثل Nvidia و Boosteroid والتي تتضمن اصدار العاب Call of Duty بالاضافة الى جميع العاب Activision Blizzard الاخرى.

هذا لا يعني اننا لن نرى العاب Activision Blizzard مطلقاً على اجهزة بلايستيشن، فقد تقوم مايكروسوفت باصدار بعض العناوين على منصات خارج Xbox ولكن سيتم حينها دراسة كل لعبة على حدة، بينما لن تكون مايكروسوفت مجبرة على اصدار اي من هذه العناوين على منصات بلايستيشن او نينتندو حيث لن تجبرها اي اتفاقيات على ذلك الا في حال كانت ترغب في نشر هذه الالعاب على نطاق اوسع.

ما هي توقعاتكم للطريقة التي ستتعامل بها مايكروسوفت مع العاب Activision Blizzard الاخرى على منصات بلايستيشن ونينتندو؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button