مصدر: لا PS5 Slim هذا العام ولكن بديله سيكون جهاز بمحرك اقراص قابل للفصل

نسخة أحدث مرقمة و "موديل" جديد..

تحدثت العديد من المصادر منذ نهاية العام الماضي عن نية سوني إطلاق جهاز PS5 جديد. في الحقيقة هناك أكثر من نسخة جديدة مشاع عنها، مثل نسخة Slim أو Pro وكذلك جهاز بموديل جديد وترقيم جديد يحوي على قرص قابل للفصل وهذا ما تم الحديث عنه كثيرًا.

أحد المصادر التي تحدثت عن وجود نسخ جديدة من جهاز PS5 كان شخص يدعى Roberto على تويتر. حيث قال في شهر مايو الماضي أن سوني ستقوم بإرسال عدة المطورين من نسخة Pro لمطوري عناوين الطرف الأول خلال الأشهر المقبلة على أن يصدر العام القادم، بالطبع هذا المصدر أستشهد بخبر من موقع Insider Gaming كدعم لكلامه.

حاليًا، ذات الشخص Roberto غرد قائلًا بأن هناك موديل جديد من جهاز بلايستيشن 5 برقم CFI-1316A ويرمز له بحرف “D” داخل شركة سوني سيصدر في الأسواق خلال شهر سبتمبر القادم هذا العام وهو الجهاز بقرص قابل للفصل الذي تم الحديث عنه خلال الأشهر الماضية.

المغرد رد على سؤال أحد اللاعبين عن ما إذا كان من المحتمل أن يكون الجهاز بالموديل الجديد هو في الأصل نسخة Slim، والجواب كان لا على الأقل لا وجود النسخة النحيفة من جهاز بلايستيشن 5 هذا العام.

في خبر سابق اليوم، خرج المسرب الشهير “توم هندرسون” عن صمته حيال Playstation 5 Slim والذي لم يتم الإعلان عنه بعد.

حيث قال “هندرسون” أن النسخة الجديدة لا تعني بالضرورة حجم أصغر بكثير من النسخة الموجودة حاليًا، لأنه من الممكن أن نرى جهاز أفضل من حيث الحجم بأبعاد مختلفة عن الموجودة حاليًا. أكد “هندرسون” أنه لا يعلم شيء عن الشائعات الأخيرة التي صدرت مؤخرًا عن المنصة ومتى سيتم الكشف عنها في الحقيقة، لكنه يتوقع أن الكشف قريب لأن المنصة من المفترض أن تصدر خلال شهر سبتمبر.

ايضاً تحدث روبيرتو عن طرح سوني لمشغل الاقراص المنفصل والذي سيتم طرحه في الاسواق بالتزامن مع طرح الطراز الجديد من جهاز بلايستيشن 5. واشار الى ان السعر حسب ما حصل عليه من معلومات سكون حول 100 دولار.

يبدو اننا الان امام مصدرين بارزين يؤكدان لنا ان الجهاز القادم من عائلة بلايستيشن 5 لم يكون النسخة القوية Pro ولن يكون النسخة النحيفة Slim بل مجرد نموذج جديد بتعديلات طفيفة وبالطبع تكلفة انتاج اقل مع ميزة دعم محرك اقراص يمكن وصله وفصله.

في النهاية، يبدو ان سوني تريد ان تطرح نموذج واحد في الاسواق بدل من النموذجان الموجودان الان ليحل مكانهما كنوع من تقليل التكلفة والانتاج.

مصادر كثيرة بأخبار مختلفة، لذلك سننتظر الإعلان الرسمي من سوني نفسها حول هذه النسخ المشاع عنها ربما خلال الاشهر القليلة القادمة.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button