شركة Tencent تستحوذ على حصة كبيرة من Techland مطور Dying Light..

بشكل مفاجئ، تم الإعلان قبل قليل عن إستحواذ شركة Tencent الصينية على حصة كبيرة من أستوديو Techland مطور سلسلة Dying Light. جاء هذا الإعلان على لسان مؤسس الأستوديو Pawel Marchewka.

تأسس أستوديو Techland على يد Pawel Marchewka في عام 1991، حيث بدأ بممارسة أعماله العادية حتى قرر العمل على تطوير لعبة زومبي بفكرة جديدة وهي إضافة الباركور إلى منظور الشخص الأول ليخرج إلينا منتج ترفيهي جميل وهو Dying Light لم يجد له منافس من قبل بخلاف لعبة Dead Island.

المؤسس Marchewka سيبقى المدير التنفيذي للأستوديو حتى بعد استحواذ شركة Tencent على أغلب حصته في Techland. كما أن الفريق سيحتفظ بأحقية التصرف والتحكم بعناوينه والتحرك بحرية حتى بعد الإستحواذ. حيث قال:

“نحلم بتحويل Dying Light إلى تجربة لعب الزومبي المطلقة للاعبين في جميع أنحاء العالم، مما يوفر لك العديد من المغامرات المذهلة ودفع حدود الأنماط الفردية وكذلك اللعب عبر الإنترنت إلى مستوى جديد تمامًا. إن عالمنا المفتوح من ألعاب تقمص الأدوار في بيئة خيالية يتشكل بالفعل ليصبح شيئًا مميزًا حقًا، والهدف هنا هو التأكد من أنه سيرقى إلى مستوى التوقعات الخاصة بأول عنوان IP جديد خاص بنا منذ ما يقرب من عقد من الزمان.”

أكمل Marchewka بقوله أنهم أصبح بإمكانهم الآن تحقيق ذلك من خلال العمل جنبًا إلى جنب مع الأصدقاء المتشابهين في التفكير والشركاء الأقوياء، الذين يتشاركون نفس الرؤية والشغف ولديهم الاستعداد لدعمها بمعرفتهم وخبراتهم وقدراتهم ويقصد هنا شركة Tencent.

ختم المؤسس قوله بأن هذا التعاون سيسمح لهم بالعمل بسرعة أكبر وبطريقة إبداعية أكثر من السابق. يذكر أن الفريق قد قام بإطلاق لعبة Dying Light 2 العام الماضي وحققت ما يزيد عن 5 ملايين نسخة مباعة. حاليًا يعمل الفريق على لعبة جديدة من نوع RPG ذات عالم مفتوح لم يتم الكشف عن أية معلومات تتعلق بها بعد.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى