أجهزة Xbox تشهد انخفاض في مبيعات شركة Microsoft

نشرت Microsoft فجر هذا اليوم نتائج أرباحها للربع الرابع والأخير من العام المالي 2023، حيث حققت الشركة حوالي 56.2 مليار دولار من العائدات وصافي الدخل 20.1 مليار دولار خلال الربع الرابع. بالمقابل ارتفعت الإيرادات بنسبة 8 في المائة، لينما ازداد صافي الدخل بنسبة 20 في المائة.

وكما هو متوقع تضررت عائدات أنظمة الـ Windows لكن Xbox انتعش إلى حد ما على الأقل في المحتوى الذي يقدمه وليس في مبيعاته، ولم يكن العام المالي بالنسبة إلى شركة مايكروسوفت رائع مقارنةً بالسنة المالية 2022،  حيث انخفضت عائدات نظام Windows OEM الذي يستخدم في الأجهزة المحمولة حيث انخفضت العائدات بنسبة 12 بالمئة. بالنسبة إلى ألعاب Xbox فقد ارتفعت الإيرادات بنسبة 1 ٪. بينما شهدت الشركة ارتفاع إيرادات محتوى وخدمات XBOX بنسبة 5% لكن أجهزة Xbox انخفضت بنسبة 13٪ بالمئة.

الغريب في الأمر أن الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft لم يقدم أي أرقام خاصة بالمشتركين في Xbox Game Pass أثناء مكالمة الأرباح مع المستثمرين، حيث كشف Nadella أن Microsoft قد سجلت أعلى مستوياتها في الربع الرابع من ناحية عدد المستخدمين النشطين شهريًا على Xbox وسجلت أعلى تفاعل في الربع الرابع عبر خدمة Xbox Game Pass لكن بدون أرقام. من الجيد أن زيادة أسعار الخدمة لم تؤثر، هذا لأن الخدمة لا تزال تمتلك قيمتها.

بلغت قطاع شركة أكس بوكس 3.49 مليار دولار أمريكي، حيث يمكن أن نعتبرها ثاني أفضل إيرادات لها في الربع الرابع على الإطلاق، لا ننسى أن صفقة أكس بوكس وأكتيفيجن على وشك الإنتهاء، من الواضح أننا سنشهد إيرادات جنونية خلال الأعوام المالية القادمة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button