مميز

لعبة GTA 6 يجب ان تقتبس هذه الخصائص من Watch Dogs 2..

لتقديم تجربة ديناميكية اكثر واقعية

بدأ منتظري وعشاق لعبة GTA 6 التي لم يكشف عنها حتى الان في وضع بعض الميزات والخصائص التي يجب على روكستار اقتباسها من العاب اخرى مشابه مثل لعبة Watch Dogs 2.

روكستار اعلنت ان Grand Theft Auto 6 تحت التطوير دون الكشف عن اي تفاصيل حول اللعبة. لكن المعجبين الذين يتوقعون ان تقدم اللعبة افضل تجربة لعب ممكنة بدئوا يضعون بعض الميزات التي يجب ان تتواجد في اللعبة معظمها مقتبسة من لعبة يوبي سوفت Watch Dogs 2.

التسريبات التي حدثت في وقت سابق كشفت عن بعض التفاصيل حول اللعبة القادمة والتي ستقدم بطلين ذكر وانثي. بجانب العودة الى مدينة Vice City وتحسينات على الذكاء الصناعي وبعض التعديلات التي تم رصدها من خلال الفيديوهات المسربة لنظام اطلاق النار.

رغم ثقتة المجتمع في ان لعبة GTA 6 ستقدم العديد من التحسينات التي حصلنا عليها في الجزء الخامس الا انهم بدئوا بوضع 5 خصائص منتقاة من لعبة يوبي سوفت Watch Dogs 2 يتمنوا ان تقتدي روكستار بها في اللعبة.

ميزات من Watch Dogs 2 يتمنى المعجبون وضعها في GTA 6

  • استدعاء الشرطة لمطاردة شخصيات NPCs.
  • اختراق قاعدة بيانات الشرطة والتعرف على خطط العصابات.
  • ميكانيكية الاختفاء الواقعية للشخصية داخل المركبات.
  • خريطة تحتوي على المزيد من الالوان والتفاصيل.
  • اظهار الشرطة على الخريطة المصغرة.
  • امكانية تشغيل الموسيقى على هاتف الشخصية بدل راديو السيارة.

هناك الكثير من الميزات التي تفوقت فيها لعبة Watch Dogs 2 عن لعبة GTA 5 والتي يتمنى المعجبون ان يتم تطبيقها في اللعبة التالية.

ابرز هذه الميزات هي جعل عالم اللعبة اكثر ديناميكية وذلك من خلال جعل دور الشرطة اوسع مثل امكانية استدعائها لملاحقة شخصيات ليست بالضرورة من اساسية في عالم اللعبة مثل شخصيات NPCs.

في حال ارادت روكستار جعل عالم اللعبة مملوء بالتفاصيل والاحداث التي تدور في الخلفية كما كان الحال في لعبة Red Dead Redemption 2. فيمكن ان نرى مثلاً عملية سرقة او خطف تدور في خلفية عالم GTA 6. هنا يمكن للاعب الاتصال بالشرطة لملاحقة الجناة واحداث اضطرابات عشوائية يمكن ان تجعل اللاعب حتى وان كان تجول في العالم دون الارتباط بمهمة اساسية ان يتلاعب في هذا العالم بطريقة مثيرة.

ايضا من الميزات التي تواجدت في لعبة Watch Dogs 2 كانت امكانية اختراق سيرفرات الشرطة والوصول الى قاعدة البيانات الخاصة بالعصابات للتلاعب بها واحداث الفوضى والاترباكات بين افرادها. مثل هذه الميزة ستكون رائعة من اجل جعل المهمات اكثر اثارة وتفتح طرق جديدة منوعة امام اللاعب من اجل اتمام بعض المهمات في عالم Grand Theft Auto 6.

تعتمد سلسلة العاب Grand Theft Auto على المطاردات والتخفي من العصابات ورجال الشرطة، واحد الميزات التي يتمنى المعجبين تواجدها في الجزء القادم هي امكانية التخفي خلف مقود المركبات بحيث يكون هناك خيار ان تميل الشخصية خلف المقود بحيث لا تكون مكشوفة امام الاخرين كنوع من المراوغة والخروج من المواقف الحرجة.

صحيح ان هذه الميزة تواجدت في لعبة GTA 5 لكن يعتقد المعجبون انها كانت بسيطة وخالية من اي واقعية، بينما في Watch Dogs 2 كانت اكثر واقعية حيث يمكن لبطل اللعبة ان يوقف محرك السيارة والانخفاض خلف المقود والانحناء بعيداً عن النافذة.

كون احداث لعبة GTA 6 تدور في العصر الحديث فيتوقع اللاعبين ان تكون الخريطة المكبرة وحتى المصغرة تحتوي على تفاصيل اكثر كما هو الحال مع خرائط جوجل مثلاً. ايضا يمكن للاعبين رصد رجال الشرطة من خلال الخريطة المصغرة في جميع الاوضاع مما يساعدهم على تجنب الاحتكاك بهم قدر الامكان.

في GTA 5 كان رجال ومركبات الشرطة تظهر فقط في حال كان اللاعب في وضع “مطلوب” ثم يختفون عند انتهاء الامر.

هذه بعض الميزات التي يتمنى المعجبوان ات تضع روكستار بعض الاهتمام بها من اجل اكساب اللعبة واقعية واثارة اكثر. لكن ما هو رأيك انت وما هي النقاط التي تتفق معها والنقاط التي تعتقد انها لن تجعل التجربة مثيرة؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button