شركة Square Enix تعد بجلب المزيد من ألعابها إلى أجهزة Xbox

أعلنت Square Enix يوم الأمس أن لعبة MMORPG الناجحة Final Fantasy XIV، في طريقها إلى Xbox بعد سنوات من كونها حصرية PlayStation. ومع سماع الرئيس التنفيذي للشركة يقول ذلك، يبدو أن إكس بوكس قد نجح في ضمان المزيد من ألعاب الشركة القادمة في المستقبل.

خلال مهرجان Final Fantasy Fan Fest 2023، رحب Naoki Yoshida مخرج لعبة Final Fantasy XIV برئيس قطاع الألعاب لدى مايكروسوفت فيل سبنسر أثناء الحدث المباشر جنبًا إلى جنب مع Takashi Kiryu، الرئيس التنفيذي لشركة Square Enix. حيث قاموا بالاحتفال بإعلان إطلاق Final Fantasy 14 على جهاز Xbox، وفي أثناء وجوده هناك أدلى Kiryu بالبيان التالي:

بصفتي الرئيس التنفيذي لشركة Square Enix، نريد الاستمرار في تقديم ألعاب رائعة للجماهير في جميع أنحاء العالم. وبالطبع، نريد الترحيب بمجتمع Xbox أيضًا. وبدءًا من الإعلان عن إصدار Final Fantasy XIV القادم في ربيع عام 2024، وكلما كان ذلك ممكنًا، نخطط لتقديم ألعابنا إلى اكس بوكس لكي يستمتع بها اللاعبون في جميع أنحاء العالم. ونتطلع حقًا إلى العمل بشكل وثيق مع فيل وفريقه لجعل ذلك ممكنًا.

ردا على ذلك، شكر سبنسر الرئيس التنفيذي لشركة سكوير اينيكس. كما قال إنه يحترم بشدة الإرث الثري لشركة Square Enix، ويتطلع إلى البناء على العلاقة التي أنشأناها في تقديم Final Fantasy XIV إلى جهازهم، والشراكة عن كثب معهم في الألعاب المستقبلية.

فريق اكس بوكس قام بزيارة أستوديوهات اليابان العام الماضي لمحاولة التقارب معهم أكثر في مجال النشر والتطوير والشراكة، ويبدو أنهم على الطريق الصحيح في وضع قدم لهم داخل السوق الياباني.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button