محدث: عودة مشغل تويتش داخل المملكة العربية السعودية بشكل طبيعي

رغم عدم صدور أي بيان رسمي حول حجب منصة تويتش داخل المملكة العربية السعودية، إلا أن خدمة البثوث عادت بشكل طبيعي عند الكثير من المتابعين، لذلك من المحتمل أن يكون ما حدث مجرد عطل فني وتم التعامل معه.

الخبر الأصلي

تناقلت العديد من وسائل الاعلام ونشطاء التواصل الاجتماعي خبر حجب مشغل تويتش (Twitch) داخل المملكة العربية السعودية، وهو أمر بالتأكيد أحدث ضجة كبيرة على مستوى المملكة.

المنصة الشهيرة التي يفضلها الملايين من اللاعبين حول العالم للبث المباشر عبر الإنترنت، وهي واحدة من أكبر المنصات الرقمية لمحتوى البث المباشر والتفاعل بين المشاهدين والمبدعين، قد تم حجبها داخل المملكة العربية السعودية بسبب مخالفة تويتش لأنظمة الملكية الفكرية في السعودية.

يستطيع أي شخص من داخل آراضي المملكة الدخول الى الموقع بشكل طبيعي، ولكن لا يمكن محاولة تشغيل البث المباشر أو أي مقاطع فيديو مسجلة داخل منصة البث الشهيرة. وحتى هذه اللحظات، لم تذكر أي مصادر رسمية أي معلومة بشأن حجب موقع تويتش في السعودية من قبل الهيئة السعودية للملكية الفكرية، وهو ما يزيد من التكهنات حوله.

أثار هذا الحجب تفاعلات متباينة من قبل المستخدمين في المملكة الذين اعتادوا على استخدام منصة تويتش لمشاهدة البث المباشر للألعاب والفعاليات والفيديوهات الترفيهية. ومع ذلك، تظل الأسباب والتفاصيل الكاملة للحجب محدودة حاليًا، مما يجعل المستخدمين ينتظرون المزيد من التحديثات والبيانات من الجهات المعنية.

وفي انتظار الحصول على المزيد من الأخبار، سنوافيكم بكل ما هو جديد..

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button