شكاوى من كسر مدخل USB في بلايستيشن 5 خلال منافسات Evo..

خلال فعاليات منافسات Evo لالعاب القتال، ادعى بعض المستخدمين ان الاستخدام العنيف لاجهزة بلايستيشن 5 تسبب في كسر مداخل USB.

خلال منافسات القتال العالمية Evo، يعمد الكثير من المشتركين باحضار وحدات التحكم الخاصة بهم مثل  fight sticks والتي تحتاج الى اتصال مع جهاز PS5 من خلال كيبل USB. لكن بعد المستخدمين اشتكوا بأن رأس USB الخاص باكسسواراتهم يعلق في مدخل USB في جهاز بلايستيشن 5.

هذا الامر حسب تحليلات بعض المستخدمين يأتي بسبب ارتفاع حرارة الجهاز والذي يتسبب في انصهار وانحشار وحدة USB في المدخل.

المثير في الامر ان بعض المستخدمين واجهوا مشكلة كسر مدخل USB الخاص بجهاز بلايستيشن 5 الذي يبقى عالق في الكيبل كما تشاهدون في الصورة بالاعلى.

بعض المشاركين قاموا يمشاركة عدد من الصور التي تظهر تعطل مداخل USB في اجهزة بلايستيشن 5 التي تواجدت في الحدث. لكن التقارير تشير الى ان القطعة البلاستيكية الزرقاء التي تتواجد في مدخل USB الخاص بجهاز بلايستيشن 5 على التي تذوب مع الحرارة المرتفعة وتنفصل عن الجهاز لتبقى عالقة في مدخل الكيبل كما هو ظاهر في احد الصور بالاسفل التي شاركها احد المشتركين.

يبدو ان هذه المشكلة تنتج عن الاستخدام الكبير والمستمر لاجهزة بلايستيشن 5 ولكن لا نستطيع التأكيد ما اذا كان ارتفاع الحرارة او الاستخدام السيء هو السبب في كسر المدخل كما جاء في هذه التقارير من المستخدمين.

Image

لا يوجد حتى اللحظة اي تعليق رسمي من شركة سوني حول هذه المشكلة، ولكن ربما تكون اشارة الى الشركة بأن تضع في الحسبان هذه المشكلة لتجنب ظهورها في النماذج القادمة.

هناك شائعات تتحدث عن وجود عدة طرازات من اجهزة بلايستيشن 5 قيد الانتاج. منها النسخة المصغرة او المعدلة والتي يعتقد انها النموذج الاساسي الذي سيحتل مكان النموذجين الحاليين مع قرص قابل للفصل والوصل.

ايضاً، تتحدث المصادر عن وجود جهاز PS5 Pro الذي يتوقع ان يتم الكشف عنها العام القادم على ان يصدر نهاية العام او مطلع 2025.

في النهاية، هل واجهت مشكلة مشابه مع جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك؟

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى